الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

استطلاع للرأي يؤكد: جيل الـ38عاما هو الأكثر سعادة

كل العرب
نُشر: 30/10/11 08:48,  حُتلن: 08:04

الاستطلاع بيّن أن من هم في العشرينات كانوا أكثر اهتماماً بالمال من صحتهم وينظرون بحسد إلى طريقة حياة أصدقائهم حتى أنهم يقضون وقتاً طويلاً في القلق من التقدم بالسن

أظهر استطلاع للرأي شمل مجموعة من الراشدين البريطانيين أن سن الـ 38 هو العمر الأكثر سعادة ورضا عن الحياة. وأجرى موقع "هافنغتون بوست لايفستايل" البريطاني استطلاعاًعن حياة المشاركين، فقال غالبيتهم إنهم نظروا إلى أنفسهم وحياتهم بشكل أفضل في الثلاثينات من العمر.


صورة توضيحية

وقالت محررة الموقع جورجيا جيمس لصحيفة "دايلي تلغراف البريطانية "في وقت تسيطر فيه صناعة مكافحة الشيخوخة، من المريح أن نلمس دليلاً على أن النضج ليس حالة سلبية بل مفتاح السعادة والرضا والراحة الداخلية الحقيقي".

العمر والتجربة
وتبين في الاستطلاع أن من هم في العشرينات كانوا أكثر اهتماماً بالمال من صحتهم، وينظرون بحسد إلى طريقة حياة أصدقائهم، حتى أنهم يقضون وقتاً طويلاً في القلق من التقدم بالسن. لكن غالبية المستطلعين قالوا أن سن الـ 38 هو "أكثر فترة من العمر سعادة"، فيما ذكر المستطلعون الأكبر سناً أن سعادتهم وصلت إلى ذروتها في سن الـ48 ما يعزز بحسب جيمس "الاعتقاد القائل أن العمر والتجربة يوفران ثروة من الفوائد". يشار إلى ان الاستطلاع شمل 2000 راشد، حسب يو بي اي.

مقالات متعلقة