الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

أخصائيون: السرير مكان يجب أن يرتبط بالجنس والنوم بعيدا عن الشريك الثالث!

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 29/10/11 12:07,  حُتلن: 09:14

الإضطرابات الجنسية لدى النساء المصابات بمرض السكري من النوع الأول والذي يعتمد على الأنسولين أقل من النوع الذي يكون العلاج فيه بالأدوية

السرير مكان يجب أن يرتبط بالجنس والنوم فقط، ولكن يصرّ الكثيرون على جلب شريك ثالث معهم إلى عش الزوجية مثل: الحاسوب المحمول وكتاب المطالعة

علاقتكما الجنسية غير مرضية ؟ لم يعد سريركما مثيراً؟ لست الوحيدة التي يعاني من هذه المشكلة، فقد بيّنت إحدى الإحصائيات بأن النساء في أيامنا هذه ينعمن بحياة جنسية أقل حميمية بكثير من نظيراتهن في خمسينات القرن الماضي، ولا يمكنك أن تغفل ما للعلاقة الزوجية الحميمة المنتظمة من فائدة على الصحة، فهي مبعث لإرضاء جميع الإحتياجات العاطفية، كما أنها سبيل للحفاظ على شريك حياتك إلى جانبك. يكمن الحلّ، إن لوحظ هبوط سوية الرغبة الجنسية بعد تناول أحد الشريكين أو كلاهما بعض أدوية الأمراض المزمنة أو أدوية مضادة للإكتئاب فسارعا إلى إخبار طبيبكم بذلك، فقد يكون بإمكانه وصف دواء بديل لا يؤثر على الرغبة الجنسية.

أسباب تدفعك لتجنب العلاقة الزوجية!
الأدوية تسرق الرغبة الجنسية
إسألي سيدتي طبيبك عن الآثار الجانبية للعقاقير التي تتناولينها على حياتك الجنسية، فقد وجد أطباء النساء، أن اللواتي يتعالجن من نقص في الشبق يتبيّن لاحقاً أن سبب شعورهن هذا يعود إلى مشاكل في الغدد الصمّ، كوجود خلل لم يتمّ تشخيصه في الغدة الدرقية يمكن أن تكون له آثاره على الحيض (الإباضة)، وهذا بدوره يعطي المرأة شعوراً بالإعياء والاكتئاب ومشاكل في الخصوبة، كما وأن النساء اللاتي يعانين من أمراض مزمنة مثل الألم الليفي العضلي والأنيميا - فقر الدم- والروماتيزم والسكري.

1- مرض السكري
يعتبر السكري من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، حيث تصل نسبة المصابين به إلى 5% من سكان العالم. يتميّز هذا المرض بتغيّرات تؤدي إلى تلف الأعصاب الحسّية الطرفية وكذلك تغيرات في الأوعية الدموية الصغيرة وكذلك تلف إلى حدّ ما غير واضح تمامًا في المخ.
-وقد لوحظ في بعض الدراسات أن الإضطرابات الجنسية لدى النساء المصابات بمرض السكري من النوع الأول والذي يعتمد على الأنسولين أقل من النوع الذي يكون العلاج فيه بالأدوية التي تقلل نسبة السكر وما ذلك إلا لأن النوع الأول يظهر في السن المبكر والثاني غالبًا ما يأتي لكبار السن.
2- أمراض القلب والأوعية الدموية
تؤثر أمراض القلب والأوعية الدموية على العملية الجنسية من خلال ثلاثة محاور:
1- التأثير المباشر لتطوّر المرض على العملية الجنسية.
2- التأثير النفسي الناتج من التفاعل مع المرض العضوي في الأوعية الدموية والقلب.
3- تأثير الأدوية التي تستخدم في علاج هذه الأمراض على العملية الجنسية.

3- الأمراض العصبية
الصرع:
يؤثر مرض الصرع على الأداء الجنسي للشخص المصاب به عن طريق ثلاثة محاور:
- من النادر أن يحدث أثناء النوبة أعراض جنسية أو الشعور بالنشوة الجنسية.
- استثارة حدوث النوبة الصرعية عن طريق العملية الجنسية قد يحدث ذلك في قليل من الحالات ولكن يكون من الصعب جدًا على الطبيب أن يعرفها إلا إذا سأل عنها مباشرةً.
- ضعف القدرة الجنسية وعدم القدرة على الوصول إلى قمة الإثارة الجنسية.

التصلب المنتشرMultiple sclerosis
مرض يصيب المخ والجهاز العصبي عامةً ويؤدي إلى فقد الغشاء المبطن للأعصاب، ويؤثر هذا المرض على الأداء الجنسي للشخص المصاب به عن طريق عدة عوامل:
- إعاقة في الحركة مما يؤثر سلبًا على الأداء الجنسي.
- الإصابة بأمراض القلق والاكتئاب، مما يؤثر سلبًا على سعادتهم الجنسية.
- تلف الأعصاب الطرفية أو الطرق المؤدية إليها داخل الحبل الشوكي مما يؤثر على الاحساس والأداء الجنسي.

المكان المناسب للقاء
السرير مكان يجب أن يرتبط بالجنس والنوم فقط، ولكن يصرّ الكثيرون على جلب شريك ثالث معهم إلى عش الزوجية هذا: الحاسوب المحمول، كتاب للمطالعة، أو متابعة مسلسلهم المفضل على التلفزيون وهم في أسرّتهم، فينشغل الشريك عن شريكه ، ويكمن الحلّ في جعل غرفة نومك منطقة خالية من مظاهر الحياة الحديثة هذه قدر الإمكان، وأعطي لحياتك الجنسية المكان المناسب لها بين هذه الأعباء التي تثقل كاهلك..عليك أن تحافظ على علاقتك الحميمة مع الشريك. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY