الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

بعد مواجهة الأمس: الجبهة الداخلية تعطل الدراسة في معاهد الجنوب

كل العرب
نُشر: 30/10/11 07:33,  حُتلن: 15:54

مصادر: بطاريات القبة الحديدية نجحت في إعتراض صاروخ واحد فقط مشيرة الى الصواريخ التي أطلقتها سرايا القدس أحدث بكثير من الصواريخ التي تم إطلاقها في مرات سابقة

قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل أعلنت عن إلغاء الدراسة اليوم الأحد في جميع المؤسسات التعليمية في التجمعات السكنية الواقعة على بعد 40 كيلومتراً أو اقل عن قطاع غزة، بما فيها مدينة رهط

دعا حيزي سيمان طوف الناطق بلسان الجبهة الداخلية في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، جمهور المواطنين في منطقة الجنوب، بما في ذلك سكان القرى البدوية في صحراء النقب، الى متابعة التعليمات الصادرة عن الجبهة الداخلية، خاصة في اعقاب التصعديات الامنية، والمواجهة الضارية بين الجيش الاسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية التي شهدتها ليلة أمس.
 

صورة توضيحية

وذكر سيمان طوف لموقع العرب، انه وبالاضافة الى التعليمات الأساسية للجبهة الداخلية، وهي عبارة عن دخول الغرف الآمنة والملاجئ في أماكن العمل والبيوت مع سماع صفارات الانذار، يرجى من المواطنين عدم التجمهر بتاتاً، ولا لأي سبب من الاسباب، وان تم ذلك ان لا يفوق عدد المتجمهرين الـ 500 شخصاً سوياً.
وأكد سيمان طوف، انه وبناء على التعليمات فقد تم تعطيل جميع المدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية والتربوية في الجنوب، والتي تبعد حتى مسافة 40 كيلومتراً عن قطاع غزة، ما عدا كلية سابير في سديروت، وأخرى في ناحال سوريك.
وقال ايضاً:"على المواطنين متابعة الأنباء الصادرة حول وضع الاحداث الراهنة في الاذاعات والتلفزيونات ومواقع الانترنت".


من جهة أخرى نقلت الإذاعة العبرية الرسمية عن مصادر إسرائيلية دهشتها من فشل نظام القبة الحديدية من إعتراض الصواريخ التي يطلقها الجهاد الإسلامي منذ عصر أمس السبت. وقالت المصادر إن بطاريات القبة الحديدية نجحت في إعتراض صاروخ واحد فقط مشيرة الى الصواريخ التي أطلقتها سرايا القدس أحدث بكثير من الصواريخ التي تم إطلاقها في مرات سابقة أو أنها مزودة بنظام تشويش على الرادارت المثبتة على بطاريات صواريخ القبة الحديدية.

الرد على الهجمات
وطالب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش بالرد بصرامة على الهجمات الصاروخية الفلسطينية وإصابة كل من يطلق الصواريخ على التجمعات السكنية الإسرائيلية. وأعرب أهارونوفيتش عن إعتقاده بأن هذه الهجمات ستستمر خلال الساعات المقبلة وربما خلال أيام.
وأعلن إعتباراً من منتصف هذه الليلة إنه يتم تشغيل "موجة إف إم اذاعية هادئة" في منطقة بئر السبع لتبث أصوات صفارات الإنذار في حال إطلاقها للتنبه من الصواريخ المتساقطة في المنطقة.

إغلاق معبر كرم أبو سالم
وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل عن إلغاء الدراسة اليوم الأحد في جميع المؤسسات التعليمية في التجمعات السكنية الواقعة على بعد 40 كيلومتراً أو اقل عن قطاع غزة، بما فيها مدينة رهط ما يعني عدم ذهاب 200 ألف طالب إلى مدارسهم.
وقالت مصادر فلسطينية إن إسرائيل قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم اليوم الأحد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
222325.88
BTC
0.52
CNY