الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الكارثة الإنسانية ستكلف ثمنا باهظا


نُشر: 25/01/08 08:25

* ويدعو إلى أكبر مشاركة في مظاهرة السبت القادم أمام حاجز إيرز *



شارك د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، مساء أمس الإثنين في تظاهرة رفع شعارات نظمها فرعا الحزب الشيوعي والجبهة الدمقراطية في مدينة الرملة، احتجاجا على الحصار الإجرامي على قطاع غزة.
وأصدر د. حنين بيانا إعلاميا باللغتين العربية والعبرية يدعو فيه الجمهور الإسرائيلي إلى تكثيف المشاركة في النشاطات الإحتجاجية للتأكيد على أن في إسرائيل أصواتا عقلانية ترفض أن تمارس حكومة أولمرت وبراك كل هذه الجرائم باسمها.



كما شدد د. حنين على ضرورة المشاركة، بشكل خاص، في التظاهرة الواسعة التي تنظمها معظم قوى اليسار في إسرائيل، يوم السبت القادم أمام، حاجز إيرز العسكري بمحاولة لكسر الحصار وإدخال مواد تموينية تبرع بها مواطنون عرب ويهود من إسرائيل.
هذا وكان د. حنين قد هاجم بشدة الخطوات الإجرامية التي تتخذها الحكومة في قطلع غزة، وقال في خطاب حجب الثقة عن الحكومة، أمام الهيئة العامة للكنيست أمس "فقط برؤية سطحية يمكن الإعتقاد بأن الكارثة الإنسانية في قظاع غزة هي شأن الفلسطينيين وحدهم، إنها تمس بهم أولا لكنها تضرب أيضا المستقبل والأمن في المنطقة برمتها." وأضاف "العمى الذي أصاب براك وأولمرت يمنعهما من رؤية معاناة الأهل في غزة وسديروت على حد سواء."

مقالات متعلقة