الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

مصادر تكشف: نتنياهو وباراك يخططان لضرب ايران دون إطلاع الاجهزة الامنية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 28/10/11 10:07,  حُتلن: 16:49

ناحوم بارنيع:

نتنياهو وباراك اتفقا على شن الحرب دون استشارة اجهزة الامن أو حتى وزراء الحكومة

ردة الفعل الإيرانية ستكون قصف إسرائيل بالصواريخ من إيران ولبنان وغزة وستؤدي الى حربا في المنطقة

هل أصبح الملف النووي الايراني ورقة انتخابية اسرائيلية؟ هل باتت الحرب على ايران موضوعا محصورا بين مكتبي نتنياهو وباراك؟ هل يغامر نتنياهو وباراك في حرب اقليمية خلافا للرأي الحكومة والاجهزة الامنية؟ اسئلة كثيرة تناولتها الصحف الاسرائيلية مرارا وتكرارا ارتفعت وتيرتها بعد زيارتين قام بهما وزير الدفاع الامريكي الى تل ابيب خلال فترة قصيرة نسبيا تناولتا الملف الايراني اضافة لزيارة وزير الأمن الاسرائيلي ايهود باراك الى الولايات المتحدة لنفس الغاية .


وطرح اليوم" الجمعة" وفي مقاله الاسبوعي المنشور في يديعوت احرونوت، الكاتب والمحلل الاسرائيلي المعروف بصلاته القريبة من مصادر القرار الامني الاسرائيلي " ناحوم بارنيع" سؤالا واضحا مشككا بنوايا الثنائي نتنياهو – باراك ويتهمها ضمنا بالتخطيط للحرب على ايران حتى دون معرفة الحكومة مجتمعه وبعيدا عن الاجهزة الامنية " هل اتفق نتنياهو وباراك على شن الحرب دون استشارة اجهزة الامن او حتى وزراء الحكومة ؟". سؤال يشغل بال قادة الامن الاسرائيلي ويقلق الكثير من رؤساء الحكومات حول العالم الذين لا يفهمون ماذا يحدث خاصة في ظل تواتر الاشاعات حول نية اسرائيل المبيته حول ضرب ايران ما قد يغير الوضع في منطقة الشرق الاوسط وربما مستقبل ومصير إسرائيل لاجيال قادمة وفي المقابل فان موضوع ضرب ايران والهجوم عليها هو الموضوع الذي لا يتطرق له أحدا في اسرائيل " كتب بارنيع في مستهل مقالته.

تدمير اسرائيل
واضاف " يمكن وضع وتصنيف وجهات النظر الامنية والسياسية الاسرائيلية في عدة اطر وسياقات فهناك من يشكك في جدوى عملية عسكرية ضد ايران كونها ستكون عملية محدودة مقابل اخطار ومخاطرات جنونية لأن ردة الفعل الإيرانية ستكون قصف إسرائيل بالصواريخ من إيران ولبنان وغزة وستؤدي الى حربا في المنطقة قد تسفر عن تدمير اسرائيل مقتنعين بضرورة الاعتماد على العقوبات الدولية والانتظار لان حصول ايران على السلاح النووي لن يكون نهاية العالم حسب وجهة نظرهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY