الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

إرتداء النظارة الطبية دون تغيير ملامح العينين والوجه

كل العرب
نُشر: 27/10/11 13:16,  حُتلن: 08:10

حواء:

إن كنت تعانين من بعد النظر فستعمل النظارة على تكبير عينيك وبالتالي يجب أن لا تبالغي في تحديد العين

عند ارتداء النظارة تجنبي استعمال اللون الرمادي كظل لعينيك أو اللون الأزرق والأخضر الداكن لأنها غالبا ما لا تتماشى مع النظارات وتجعل العينين داكنتين

إن مكياج العيون البسيط لا يعتبر أمرا معقدا في الظروف العادية إلا أن الأمور تتغير إذا كنت ترتدين نظارة طبية لأنها ستغير ملامح عينيك ووجهك وستحتاجين إلى مجهود إضافي لإبراز مكامن الجمال في عينيك لذلك يجب الحرص على اختيار المستحضرات الأفضل والأنسب كخطوة أولى نحو مكياج ناجح.


صورة توضيحية

 في بعض الأحيان وفي حالة قصر النظر تعمل عدسات النظارة الطبية على تصغير حجم العين فتبدو أصغر من حجمها الطبيعي وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى مكياج داكن نسبيا حتى تبرز العين بشكل قوي وواضح خلف النظارة. يجب أن تحرصي على تحديد شكل العين من الخارج بالأي لاينر أو بالقلم الأسود أو البني الداكن مع محاولة تكبيرها بشكل غير مبالغ فيه طبعا مع لمسة من الماسكارا التي ستزيد من طول الرموش وتمنح النظرة عمقا وجمالا إضافيين. احرصي على استعمال ظلال الجفون غير الداكنة لأنها الظلال الداكنة ستجعل عينيك غائرتين بل استعملي ألوانا مثل الوردي والمشمشي و ما شابهها حسب طلتك.

بعد النظر
أما إن كنت تعانين من بعد النظر فستعمل النظارة على تكبير عينيك و بالتالي يجب أن لا تبالغي في تحديد العين بل ارسمي خطا دقيقا ليبرز فقط شكل العين دون مبالغة كما تحتاجين إلى مكياج غير لامع كي لا يصبح شديد الابهار خاصة في المشاوير النهارية اختاري الألوان مثل البيج أو البني.

نصائح عامة
عند ارتداء النظارة تجنبي استعمال اللون الرمادي كظل لعينيك أو اللون الأزرق و الأخضر الداكن لأنها غالبا ما لا تتماشى مع النظارات و تجعل العينين داكنتين خلف النظارة وبالتالي ستتغير ملامح وجهك تماما. وبالنسبة لإطار النظارة فإذا كان الإطار أسودا فلديك تشكيلة واسعة من الاختيارات فيما يخص ظلال العيون أما إذا كان بلون آخر فيجب توخي الحذر جتى لا يقع تناقض في الألوان كما يجب اختيار الإطار الأنسب لملامح وجهك و شكل حواجبك حتى لا يخفي معظم خطوط الوجه و التي تعتبر أساسية في إبراز جمالك أما باانسبة لاستعمال المسكارا فلا تحاولي استعمال المسكارا بشكل مكثف لانه من الممكن أن تلمس حواف الرموش زجاج النظارة فتلطخه و يصبح الأمر مزعجا بالنسبة إليك كلما حركت رموشك.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il 
 

مقالات متعلقة