الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

برنامج مميز للمبادرين والمبادرات - جامعة تل أبيب لعرض المبادرات الاقتصادية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 26/10/11 15:28,  حُتلن: 16:14

 يقدّم الدورة عدد من المحاضرين الرائدين في مجال المبادرات الاقتصادية والأعمال

بمبادرة من مركز "ماطي" الناصرة والجليل، المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي ومركز المبادرات في جامعة تل أبيب Star Tau، سيتم خلال الفترة القريبة افتتاح برنامج تدريب مهني مميز يختص في مجال المبادرات الاقتصادية - (יזמות עילית).

مقومات النجاح
يتيح هذا البرنامج الفرصة لعشرين مبادرا /ة من أصحاب الأفكار المميزة المتعلقة بمنتجات أو خدمات جديدة، والراغبين بتحويلها لمشاريع اقتصادية ناجحة والدخول لعالم المبادرة والأعمال من أوسع أبوابه. تقام الدورة في مركز المبادرات -جامعة تل أبيب والتسجيل ما زال مفتوحا.
سيقام هذا البرنامج الفريد والمميز في مقر مركز المبادرات في جامعة تل أبيب، وسيكون مخصصا لعشرين شخصا من أصحاب الأفكار المميزة التي من الممكن تحقيقها على أرض الواقع. وهو يتضمّن دورة لتعلّم مهارات الإدراة والتسويق والجوانب القانونية المتعلقة بنجاح المشروع. كما ستتم خلاله مرافقة المبادر على امتداد كل فترة تطوير الفكرة النظرية وتحويلها إلى مشروع قائم له الكثير من مقومات النجاح التي تضمن استمراريته.

الأمثلة الواقعية والتجارب الشخصية 
 كذلك، سيتم فحص الجدوى الاقتصادية لكل مشروع من المشاريع المشاركة، وإعداد خطة عمل، بالإضافة لتوجيه المبادرين المشاركين وتعريفهم على مصادر التمويل المتاحة وإبرام الاتفاقيات مع الجهات المختلفة، بما فيها الشركاء أو المستثمرين.
يقدّم الدورة عدد من المحاضرين الرائدين في مجال المبادرات الاقتصادية والأعمال، وسيتم من خلالها التشديد على الآليات العملية لإقامة وإنجاح المشروع، كما سيتم التطرق خلالها لعدد من الأمثلة الواقعية والتجارب الشخصية من عالم الأعمال، سواء كانت هذه التجارب ناجحة أو منيت بالفشل. كما ستعقد خلال الدورة عدة لقاءات مع رجال أعمال ومستثمرين من كبريات الشركات التجارية في البلاد، يروون خلالها للمشاركين بالدورة تجربتهم الشخصية وأسرار نجاحهم.
يهدف هذا البرنامج لإيجاد الأشخاص الذين يعتقدون أنهم "مبادرون بالفطرة"، من أصحاب الأفكار المميزة في مختلف المجالات، أو الراغبين بتطوير وتحسين فكرة قائمة. ويمنحهم الفرصة، والمعرفة والآليات اللازمة لإقامة العلاقات الضرورية في عالم المبادرة والأعمال لضمان نجاح أفكارهم ومشاريعهم. يتيح البرنامج عددا محدودا من الأماكن للراغبين في المشاركة به والتطور، مقابل رسوم اشتراك رمزية جدا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY