الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

أبناء سخنين سيحل ضيفا على هبوعيل عكا ضمن مباريات الأسبوع العاشر

حجاج رحال-مراسل كل
نُشر: 26/10/11 14:45,  حُتلن: 14:21

مدرب سخنين شلومي دورا هو العقل المدبر للانتصار على البيتار

الهدف المبكر الذي سجله أوهاد كادوسي بعد تمريرة متقنة من أوري شطريت ساهم في اراحة أعصاب السخنينيين

يحل فريق اتحاد أبناء سخنين ، مساء يوم السبت، ضيفا على فريق هبوعيل عكا ضمن مباريات الأسبوع العاشر في دوري الدرجة العليا. وفي سخنين ما زالوا يعيشون نشوة الانتصار الأخير على فريق بيتار القدس في استاد الدوحة، بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أوهاد كادوسي وجويل ديمايو وكوستادين هازاروف ، ليكون الفوز البيتي الخامس على التوالي لتلامذة شلومي دورا دون فقدان أي نقطة. وفي سخنين يأملون أن يحقق الفريق انتصارات خارج ملعبه أيضا ، علما أنه لم يحقق أي انتصار هذا الموسم خارج ملعبه ، حيث تعادل مرتين وخسر مثلهما ويحتل المرتبة الأخيرة في الرصيد خارج ملعبه بينما يحتل الصدارة في المباريات البيتية.



ولا بد من التوقف عند عدة نقاط من اللقاء الأخير أمام بيتار القدس:
1- الهدف المبكر الذي سجله أوهاد كادوسي بعد تمريرة متقنة من أوري شطريت ، ساهم في اراحة أعصاب السخنينيين وبالمقابل أدخل البيتاريين في دوامة ضغط لم يخرجوا منها حتى الآن،حيث تبعثرت أوراقهم والخطة التي وضعها مدربهم يوفال نعيم ذهبت أدراج الرياح.
2- بيتار القدس فريق ضعيف وجميع وسائل الاعلام التي طبلت وزمرت له بعد فوزه في مباراتين متتاليتين في بداية الدوري،تهاجمه الآن.قلنا حينها أن الافتتاحية الصاخبة ليس معناها أن الفريق قوي وبدأت الأمور تنكشف رويدا رويدا..فحتى حين سيطر البيتاريون على مجريات اللعب في بعض دقائق بداية الشوط الثاني ، لدغهم جويل ديمايو بالهدف الثاني ليحبط أي محاولات بائسة منهم للعودة الى أجواء المباراة.
3- احتاج صانع الألعاب المميز مهران راضي،على غير عادته،الى بعض الوقت للتأقلم مع أجواء المباراة.بدأ المباراة مترددا نوعا ما ولم يكن في يوم موفق باعترافه شخصيا ، لكن مع مرور الدقائق قدم بعضا مما لديه ، فسدد قذيفة تصدت لها العارضة ومرر في الشوط الثاني تمريرات متقنة لزملائه لم تستغل الى أهداف.يبدو أن مهران في هذه المباراة كان كالديزل ، بدأ فاترا ثم بدأ بتقديم ما هو مطلوب منه.
4- ابعاد أليران الكيام بالبطاقة الحمراء لم يؤثر على السخنينيين،بل على العكس دق الفريق المسمار الثالث في نعش بيتار عن طريق هازاروف الفعال الذي أربك دفاع بيتار بتحركاته المستمرة.هازاروف تلقى كة رائعة من مهران راضي ولم يتصعب باسكانها في الشباك.ولولا الاهدارات الكثيرة لخرج الفريق فائزا بنتيجة مضاعفة على الأقل.
5- الجمهور السخنيني الهدار الذي يضفي أجواء مميزة ، وبالأساس أمام بيتار القدس.هذا الجمهور (6 آلاف مشجع) يستحق كل الثناء والتقدير على تشجيعه المستمر،رغم أننا كنا نطمع بعدد أكبر،كما كان الحال في المباراة السابقة أمام بيتار والتي ضمن فيها الفريق البقاء بحضور عشرة آلاف متفرج.هذه المرة سارت الأمور على ما يرام وتصرف الجمهور بعقلانية ومسؤولية كبيرة فتم منع تدخل مئات رجال الشرطة والوحدات الخاصة.جمهور سخنين أسكت العنصريين البيتاريين بالانتصار الكبير.
6- مدرب سخنين شلومي دورا هو العقل المدبر للانتصار على بيتار.أحسن في اختيار لاعبي التركيب الأول وفي التبديلات أيضا ، وبدون أدنى شك أن وجوده في سخنين لن يساهم في رفع مستوى الفريق فقط بل سيعود بالنفع على دورا نفسه ، كما كان الحال مع ايال لحمان وأليشع ليفي ومومو زعفران وغيرهم.
7- الحكم المتألق مئير ليفي قاد المباراة بحكمة وذكاء ومنع أي بصيص من الأمل لاحتكاكات زائدة بين اللاعبين ، وليس مفاجئا أن تناط به مسؤولية ادارة المباريات الحساسة.

مقالات متعلقة