الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

عباس يشتكي ليبرمان الى مجلس الأمن: ليبرمان يحرض على قتلي

كل العرب
نُشر: 27/10/11 20:52,  حُتلن: 09:02

أبرز ما جاء في الرسالة:

نحن قلقون من عمق التصريحات التحريضية التي يطلقها ليبرمان ضد محمود عباس فليبرمان هو شريك في حكومة نتنياهو وهويحرض ضد عباس

يديعوت:

الشكوى قدمت يوم أمس الأربعاء بعد تصريحات ليبرمان الأخيرة التي اتهم فيها عباس بأن غيابه عن الساحة السياسية سيعتبر بمثابة بركة نزلت من السماء واتهم عباس بأنه عقبة في طريق السلام

ذكرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية بأن المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور قدم شكوى لمجلس الأمن ضد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بتهمة التحريض لقتل الرئيس محمود عباس.


محمود عباس


وجاء في رسالة الشكوى التي قدمها منصور لرئيس مجلس الأمن: " نحن قلقون من عمق التصريحات التحريضية التي يطلقها ليبرمان ضد محمود عباس فليبرمان هو شريك في حكومة نتنياهو وهويحرض ضد عباس" .
وأضافت يديعوت أن "الشكوى قدمت يوم أمس الأربعاء بعد تصريحات ليبرمان الأخيرة التي اتهم فيها عباس بأن غيابه عن الساحة السياسية سيعتبر بمثابة بركة نزلت من السماء واتهم عباس بأنه عقبة في طريق السلام".

مفاوضات مباشرة
الى ذلك أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان عن استعداده لمقابلة نظيره الفلسطيني رياض المالكي والبدء معه بالمفاوضات المباشرة، وذلك خلال لقاءه برئيس البوسنه زلجيكو كوميش في سرايفو حيث سيصل أيضاً المالكي للبوسنه غداً الجمعة. وقال ليبرمان "عرضي واضح وهي مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة فهذه هي الطريق الوحيدة التي ستوصلنا للتسوية".

وزير الخارجية ليبرمان يشترط سحب دعاوى ارتكاب جرائم مقابل تجميد الاستيطان
 

تصريحات ليبرمان
يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال لقاء مع السفراء الأجانب في اسرائيل "أبو مازن ليس فقط عقبة في طريق السلام ويا ليت أن يستقيل اليوم قبل غداً ولكن الاستنتاج هو أننا لن نوقع أي اتفاق آخر مع أبو مازن طالما بقي رئيساً للسلطة الفلسطينية".
وقال محلل فلسطين اليوم للشؤون الإسرائيلية بأن تصريحات ليبرمان لا تعكس نظرته الحقيقة حول عباس بل إن كل الحكومة الاسرائليية وعلى رأسها بنيامن نتنياهو ينظرون لعباس بنفس الشكل الذي ينظر به ليبرمان.
وأشار المحلل إلى أن جميع تصريحات نتنياهو بأن السلطة الفلسطينية هي من ترفض العودة للمفاوضات يدل على أكاذيبه فاسرائيل هي من لا تريد العودة للمفاوضات ولا وقف للاستيطان ولا وقف الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY