الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 17:01

الناصرة: مؤتمر صحفي حول أهداف التربية والتعليم للأقلية الفلسطينية في إسرائيل

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 27/10/11 12:44,  حُتلن: 16:42

البروفيسور محمد أمارة:

نريد ان يكون الطالب العربي انسانا آمنا وسعيدا وفخورا وقادرا على خدمة جمهوره في المجتمع العربي وأن يكون مواطنا جوهريا

راجي منصور:

نقيم اليوم مؤتمرا صحفيا للنقاش حول اهداف التربية والتعليم للأقلية الفلسطينية في إسرائيل وعرض نتاج وباكورة عمل المجلس التربوي العربي

برعاية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية أقيم اليوم الخميس مؤتمر صحفي حول أهداف التربية والتعليم للأقلية الفلسطينية في إسرائيل، بمشاركة رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا، والبروفيسور محمد أمارة، والدكتور أيمن إغبارية، وراجي منصور، والأستاذة مها كركبي صباح.

وتستند الأهداف على دور المدرسة كرافعة للتنمية المجتمعية والمشاركة الجماهيرية والمبادرة الإقتصادية، ضمن مشروع تربوي متكامل لتطوير المجتمع الفلسطيني نحو حياة مجتمعية كريمة ومطمئنة على اسس الحوار والتعددية والعدل الإجتماعي.

اهداف التربية والتعليم
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع راجي منصور قال:" نقيم اليوم مؤتمرا صحفيا للنقاش حول أهداف التربية والتعليم للأقلية الفلسطينية في إسرائيل، وعرض نتاج وباكورة عمل المجلس التربوي العربي. إن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية هي من قامت بالمبادرة، واليوم المجلس مكتمل بعد أن قام بالعمل لفترة طويلة في اعداد ورشات عمل ولقاءات وأيام دراسية وذلك في سبيل إقرار وثيقة التربية والتعليم في المجتمع العربي الفلسطيني".

مبادرة أهلية
وفي حديث مع البروفيسور محمد أمارة قال:" يعتبر هذا اليوم حدثا هاما، وانطلاق هذه الاهداف للجمهور العربي هو تثبيت للمرحلة الأولى، واليوم نحن في المجلس التربوي نعتبر هذه المبادرة غاية في الأهمية حيث سنصيغ اهداف التعليم العربي، ونحن نريد ان يكون الطالب العربي انسانا آمنا وسعيدا وفخورا وقادرا على خدمة جمهوره في المجتمع العربي وان يكون مواطنا جوهريا في المجتمع. لقد رفضت الوزارة اهدافنا قبل أن تقوم بقرأتها ونحن نقول لهم اذ اردتم ان تحاوروا سنحاور من اجل هذه الاهداف".


البروفسور محمد أمارة

 
راجي منصور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
225598.78
BTC
0.52
CNY