الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

سوري..أخطأنا يا أحبائي! سحر ابو ليل


نُشر: 24/01/08 18:11

أوركسترا النبض الحزين بدأت عزفها بين القبور العربية الإسلامية والمسيحية من بين ضلوع امواتنا وعلى خشبة مسرحٍ يقال انها مهجرة متناسين ان تحت ذرات التراب المقدسة يرقد اجدادنا !
جماجم تعتلي اليابسة خائفة مرتعدة وعظام  تبكي بين ذراعي الوطن وفي حضن عيوننا تفرش سجاجيد من الصراخ والاستغاثة ، فهلا نسمع؟
هي قرية جميلة هادئة عامرة برائحة الزعتر المخنوق ، ذاك الذي اعدموه حين هجروا مواطنيها ..مواطني البروة الذين عطروا سماءها شرقي مدينة عكا بالحبق ، وغطوا عري أرضها بملابس نسجت من قشور الزيتون الخضراء ، وبليلة وضحاها رجعت الأرض عارية بعد ان هجرت ، وضاع حقنا وحقها بين الأمم.
هو ذاك المسلسل يعود من جديد ليضيع حقنا مرة اخرى لاغتصاب المقابر بفك مفترس هو جرافات مستوطنة "احياهود" المقامة عنوة على صدر البروة ، الثاكل قدره وامسه وحاضره وكم أخشى ايضا مستقبله!!
هم قابعون مطمئنون تحت التراب ، يبحثون عن دفء بين اوصال تقطعت تحت الجذور ، وللأسف لم يجدوه ففي ليلة غاب عنها ضوء القمر وعاث البرد فيها فساداٍ تبعثرت القبور ، فأي استهتار حقير قد يكون هذا؟ وأي وقاحة في العالم تساوي وقاحة المس بالمقابر والاموات؟ ام ان العربي لا مشاعر له هنا؟ وآه لو حصل هذا لقبر يهودي واحد فماذا كان سيحدث يا ترى؟
عذراً..لم ننتبه ..حصل هذا بالخطأ ! دخلنا الأرض ولم ننتبه ..تمخترنا فوق أجساد الأموات ولم ننتبه .. وأخرجنا العظام من الأجداث بالخطأ !
أي عذرٍ تافهٍ يبرر هذه الجريمة ؟الخطأ؟ كل شيء يحدث هنا بالخطأ ؟ والأيدي الخفية التي عبثت بالصلبان التي اعتلت القبور في كفر برعم قبل فترة ايضاً امتدت بالخطأ ؟ والقوات الخاصة التي دخلت البقيعة كانت عمياء لا ترى ؟ والثلاثة عشر شهيداً الذين قطفوا في ربيعهم في هبة الأقصى ...ماتوا بالخطأ ؟ وأراضينا التي تصادر كل يوم ايضاً تسرق من بين ايدينا بالخطأ؟ أي خطأ هذا؟ واي تبرير واي كذب؟ احترتُ يا عالم ما هو تعريف الخطأ .. ثم هل انتهاك المقدسات والمعالم مجرد خطأ ؟ اذن ما هي الجريمة؟
هل يهرجون ام يكذبون ام يظنوننا اغبياء لهذا الحد؟ كل شيء بهذه الدولة يحدث بالخطأ ؟
( خايفة شي يوم اقوم والاقي كم خنزير بايت ببيوتنا ولما نسألهم يقولوا : سوري...غلطة ومش ندمان عليها) !!
لم يكن تدمير المقابر وتدنيسها بحجم فظاعة الاجابة والتبرير..كم هو عذر اقبح من ذنب!!

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY