الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:02

تحذير من استخدام وسائد الأطفال الرضع

كل العرب
نُشر: 26/10/11 09:33,  حُتلن: 07:58

مساند دعم رؤوس الأطفال الرضع "خطيرة جدا" ويجب أن يتوقف الآباء والأمهات عن إستعمالها فورا

وسائد النوم أو مساند دعم رؤوس الأطفال الرضع "خطيرة جدا" ويجب أن يتوقف الآباء والأمهات عن إستعمالها فورا. هذا ما أعلنت عنه جمعية حماية المستهلك الأمريكية. وقد وصفت الجمعية هذه المساند والوسائد بالخطيرة والمقلقة والتي تهدد سالمة وحياة الأطفال الرضع.


صورة توضيحية

وسائد ومساند رؤوس الأطفال الرضع التي غالبا ما تسوق على أنها وسائل دعم ومساعدة للأطفال وكانت تباع في محال متخصصة للأطفال مثل Mothercare، Tesco وKiddicare. تم التوقف عن بيعها فور إطلاق التحذير. التحذير ارفق حالتي وفاة لطفلين في الولايات المتحدة. الطفلان، الذي تعرضا للاختناق، رفعا عدد الوفيات المرتبطة باستعمال هذه المساند إلى 12 منذ العام 1997.

التوقف عن الإستعمال
وبعد الإبلاغ عن هاتان الوفاتان، أصدرت الحكومة الأمريكية نصيحة رسمية إلى الأباء والأمهات بالتوقف عن إستعمالها. وحذرت الأباء والأمهات من وضع هذه المساند تحت رأس الطفل الرضيع أو في المهد ووضع الطفل الرضيع على ظهره عند النوم والغفوة.
هذا وحذرت دايانا زوكرمان، رئيسة مركز البحوث الوطني للنساء والعوائل الأباء والأمهات من الانخداع بما يقوم المعلنون والمصنعون بذكره على المنتجات الخاصة بالاطفال من تحسين لنوعية النوم، وخفض لمرض الجزر المعدي المريئي و"ما يسمى بمتلازمة الرأس المستوية". وقالت: "نحن نحث الأباء والأمهات بقوة على الامتناع عن شراء العديد من هذه المنتجات، ونتمنى من الشركات أن تكون أكثر حذرا قبل بيع المنتجات التي يمكن أن تقتل أطفالنا الرضع".

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة