الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

المنارة تتابع نشاطها التوعوي في المجلس المحلي زيمر

كل العرب
نُشر: 25/10/11 17:53,  حُتلن: 07:37

الجولة هدفت إلى تعريف الطلاب بالتحديات التي يواجهها أصحاب الإعاقات عند تنقلهم خصوصا عند عدم وجود بيئة متاحة

المركزة منال دقة اغبارية والمربية اعتماد دقة شكرتا المشاركين في البرنامج وأكدتا على أهمية تنظيم برامج مختلفة ودعتا إلى تطوير التواصل بين جمعية المنارة

استمرارا للتعاون مع جمعية "نيجيشوي يسرائيل" والمركز الجماهيري في قرية زيمر، شاركت المنارة في برنامج توعوي لمجموعة من طلاب المدارس في البلدة.

تضمن البرنامج فعاليات توعوية متميزة تمثلت بتوزيع الطلاب إلى ثلاث مجموعات. المجموعة الأولى تتقمص شخصية صاحب الإعاقة الحركية وتستعمل كرسي العجلات، الثانية تتقمص شخصية صاحب الإعاقة السمعية وتستعمل سماعات الرأس، والثالثة تتقمص شخصية صاحب الإعاقة البصرية وتقوم بتغطية العينين. رافق المجموعات في جولة ميدانية في البلدة كل من مدير جمعية المنارة المحامي عباس عباس، و"سامي سيروي" المختص في مجال الإعاقات السمعية، و"ألون مأيري" صاحب الإعاقة الحركية.

ورشة تلخيصية
هدفت الجولة إلى تعريف الطلاب بالتحديات التي يواجهها أصحاب الإعاقات عند تنقلهم خصوصا عند عدم وجود بيئة متاحة، فيما بعد قام كل من المرافقين بتقديم ورشة تلخيصية وضح فيها المحامي عباس عباس للطلاب عن أنواع الإعاقات وأوجه الشبه والاختلاف فيما بينها. كذلك أكد على دور المجتمع والمؤسسات في كيفية التعامل مع أصحاب الإعاقات بخاصة وبأهمية إتاحة المباني والبيئة المحيطة بعامة الأمر الذي يسهم كثيرا في زيادة الاستقلالية لدى أصحاب الإعاقات وانخراطهم في جميع مناحي الحياة.
وفي ختام اللقاء شكرت كل من المركزة منال دقة اغبارية والمربية اعتماد دقة المشاركين في البرنامج وأكدتا على أهمية تنظيم برامج مختلفة ودعتا إلى تطوير التواصل بين جمعية المنارة والمؤسسات المختلفة. 

مقالات متعلقة