الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

اليمن: قصف مدفعي وصاروخي على معسكر وإشتباكات عنيفة بساحة التغيير

كل العرب-الناصرة
نُشر: 26/10/11 07:53,  حُتلن: 15:12

الولايات المتحدة والسعودية المجاورة تخشيان من أن يؤدي الاضطراب السياسي في اليمن إلى إتاحة الفرصة أمام تنظيم القاعدة للقيام بالمزيد من العمليات في المنطقة

 مصادر حكومية:

اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الموالية للنظام والقوات المنضمة للمحتجين في الشوارع المحيطة بساحة التغيير بصنعاء كما تعرض معسكر الفرقة المدرعة الأولى لقصف مدفعي وصاروخي

قال مسؤول حكومي يمني إن الحكومة واللواء المنشق علي محسن الاحمر وقعا اتفاقا لوقف اطلاق النار واتفقا على الافراج عن المختطفين خلال الاحتجاجات التي تشهدها اليمن. وتم التوصل إلى هذا الاتفاق بواسطة لجنة محلية يرأسها عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس. وأشارت مصادر حكومية إلى أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي. لكن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الموالية للنظام والقوات المنضمة للمحتجين في الشوارع المحيطة بساحة التغيير بصنعاء، كما تعرض معسكر الفرقة المدرعة الأولى لقصف مدفعي وصاروخي مكثف بعد هذا التوقيت. غير أن وسائل إعلام حكومية قالت إن الهدنة مستقرة.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

يذكر أن المظاهرات المتواصلة لأشهر ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح، الذي يحكم البلاد منذ 33 عاما، تحولت إلى حرب شوارع خلال الشهر الماضي. وكان الرئيس صالح رفض المبادرة الخليجية التي دعته إلى التنحي، لكنه أعرب في مناسبات تالية عن استعداده لترك منصبه. وتخشى الولايات المتحدة والسعودية المجاورة من أن يؤدي الاضطراب السياسي في اليمن إلى إتاحة الفرصة أمام تنظيم القاعدة للقيام بالمزيد من العمليات في المنطقة.

مستقبل العلاقات الدبلوماسية
في هذه الاثناء، اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن صالح هاتف السفير الأمريكي غيرالد فيرستين ليطلعه على وقف إطلاق النار وعن نيته في توقيع المباردة الخليجية. وأعربت فيكتوريا نولاند المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية عن تفاؤلها حيال تلك الخطوات. ونقلت وكالة رويترز عن نولاند قولها "نعتبر هذا الأمر خطوة جيدة" في إشارة إلى وقف إطلاق النار وموقف صالح من المباردة الخليجية. واضافت "وهكذا يمكن أن نضع الشروط لمناقشات بشأن مستقبل العلاقات الدبلوماسية مع اليمن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY