الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

مولود الثور لا يحب العمولات أو السمسرة وأما مجالات إبداع الحوت فهي الفنون

كل العرب
نُشر: 25/10/11 15:58,  حُتلن: 15:03

الحوت ينجح في التدريس لما يتمتع به من قدرة على الاستيعاب والغوص إلى أعماق النفوس

الثور عندما يكون مرؤوساً يحب أن يكون أجره محدداً ومجزياً فهو لا يفضل العمل بالعمولات والنسبة في الربح أو السمسرة

صبر الثور
الثور عندما يكون مرؤوساً يحب أن يكون أجره محدداً ومجزياً فهو لا يفضل العمل بالعمولات والنسبة في الربح أو السمسرة. فلكي تريحه يجب أن تعطيه أجراً ثابتاً ولا مانع من المكافآت بجانب الراتب. وهو يستمع للأوامر ويلبيها لأنه يقتنع بمبدأ أنه سيصل إلى ما يريده وصبره الشديد يجعله يؤدي أصعب الأعمال وأدقها، ولن يمانع إذا طلب منه العمل في الإجازات ما دامت حاجة العمل تتطلب ذلك، وسيعود عليه بالمكسب، ولكن على الرئيس ألا يبالغ في استغلاله لأنه سيستقيل إذا شعر بالاستغلال المبالغ فيه دون مقابل.


صورة توضيحية

الحوت وقدرته على الإستيعاب
هذا الموظف إنسان مجهول بالنسبة لزملائه وجميع العاملين معه، بسبب تكتمه الشديد فيما يتعلق بحقيقة طبعه وأهدافه. غير أن ذلك لا يمنعه من القيام بواجبه على أكمل وجه. بشرط أن يكون راضياً عن طبيعة عمله، وهو في الوظيفة يتخذ موقف السمكة من الماء فما أن يشعر بأن الجو قد انقلب إلى مستنقع عفن موحل حتى يسارع بالابتعاد عنه نحو تيار مائي أكثر صفاءً وحركة.
وينجح في التدريس لما يتمتع به من قدرة على الاستيعاب والغوص إلى أعماق النفوس، وفي المستشفيات والجمعيات الخيرية والنوادي الإجتماعية كما أنه يتفوق على الكثيرين في التمريض والعناية والإرشاد.

مقالات متعلقة