الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا تعلن عن إنطلاق مجموعة جديدة في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 25/10/11 09:46,  حُتلن: 10:32

أهداف مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا: زرع مفهوم التطوع في نفوسهم منذ الصغر وتدريبهم على الاعتماد على النفس

طارق جبارين:

 أنا جداً سعيد بإنشاء هذه المجموعة وسأعمل على تطويرها بنفسي إن شاء الله، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، لذلك كان لا بد من إنشاء هذه المجموعة كأحد أساليب حل هذه المأساة التي نمر بها

مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا تعلن عن إنطلاق مجموعة جديدة بعنوان " شعاع شمسنا ". لأول مرة في تاريخ مدينة أم الفحم يتم تأسيس مجموعة تطوعية خاصة بالشبيبة الصغار. حيث تضم مجموعة " شعاع شمسنا " شبيبة المبادرة من أعمار صغيرة، وسيكون لهم عملهم التطوعي الخاص بهم، كما سيكون شاب صغير من بينهم مديراً على مجموعتهم بالإضافة لسكرتير المجموعة، والأمر الرائع في هذه المجموعة أن التخطيط لأي نشاط او عمل تطوعي سيكون من خلال هؤلاء الشباب الصغار وحدهم وبمتابعة من إدارة مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا. وقد أعلنت إدارة مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا عن عدة أهداف نرجو تحقيقها من خلال مجموعة شعاع شمسنا.

 ومن أبرز هذه الأهداف:
1 – زرع مفهوم التطوع في نفوسهم منذ الصغر.
2 – تدريبهم على الاعتماد على النفس.
3- ملئ أوقات فراغهم بأعمال تطوعية خيرية.
4 – إبتعادهم عن المشاكل التي تدور في مدينة أم الفحم.
5 – تدريبهم على العمل الجماعي.
6 – غرس حب الخير وكسب الأجر في نفوسهم منذ الصغر.
7 – بناء علاقات اجتماعية بناءه بينهم.
8 – تثقيفهم وتعليمهم أمور حياتية مفيدة .
9 – محو بعض الأفكار السلبية التي بدأت تأخذ مكانها في عقول الشباب.
10 – الانتباه لمواهبهم وتنميتها وتفعيلها في مجالات جديدة.

العمل التطوعي
وقد تم وضع كل هذه البنود الأساسية لإنطلاق مجموعة شعاع شمسنا بواسطة مدير المبادرة طارق جبارين خلال الإجتماع الذي عقد مع اعضاء المجموعة، حيث عبر طارق جبارين عن مدى سعادته بإنطلاق هذه المجموعة قائلاً : "لقد عملنا لمدة عام ونصف لغاية الآن في مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا وما زال العمل مستمراً، وفكرة مجموعة - شعاع شمسنا - هي إسم على مسمى، لان مبادرتنا وبحمد الله تعالى قد حققت العديد من النجاحات على صعيد الخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي في مدينة أم الفحم وخارجها، وهذه المجموعة هي نتاج عملنا المستمر والمخلص، أنا جداً سعيد بإنشاء هذه المجموعة وسأعمل على تطويرها بنفسي إن شاء الله، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، لذلك كان لا بد من إنشاء هذه المجموعة كأحد أساليب حل هذه المأساة التي نمر بها ".
وجدير بالذكر أن إنطلاقة نشاطات مجموعة " شعاع شمسنا " ستكون عبارة عن حملة تنظيف، وذلك ضمن البرنامج الذي وضعته مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا لغرس مفهوم النظافة في مجتمعنا خاصة في الأماكن العامة.

 

مقالات متعلقة