الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

اجتماع أولياء أمور الطلاب في مدرسة غرناطة الثانوية

أنور أمارة -
نُشر: 25/10/11 09:40,  حُتلن: 10:26

الأهالي أعربوا عن ارتياحهم وسعادتهم من سياسة المدرسة والأجواء التربوية والتعليمية المريحة للأولا

د. أمارة عميد مؤسسات غرناطة تحدث عن نقاط أساسية في دستور المدرسة والذي تم توزيعه في بداية السنة الدراسية حيث وقع الأهالي على الوثيقة بعد قراءتها والموافقة على بنودها

شهدت مدرسة غرناطة الثانوية في بلدة كفركنا، يوم السبت، اجتماعا لأولياء أمور الطلاب لصفوف التواسع والعواشر في قاعة المدرسة ، هذا وقد حضر الاجتماع غالبية اولياء امور الطلاب. افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور طه اماره عميد مؤسسات غرناطة ، حيث رحب بالأهالي وحث على التعاون المستمر بين الأهل والمدرسة بهدف تقدم الطالب تربويا وعلميا.



من ثم تحدث د. أمارة عن نقاط أساسية في دستور المدرسة والذي تم توزيعه في بداية السنة الدراسية حيث وقع الأهالي على الوثيقة بعد قراءتها والموافقة على بنودها. من أهم هذه البنود هو عدم إحضار الهاتف النقال للمدرسة، التقيد الكامل بالزي المدرسي، عدم التأخر، والالتزام بمبادئ المدرسة التي تتمثل بالتسامح والتآخي ونبذ العنف  تحدث د. أمارة ايضا عن مميزات مرحلة المراهقة وصعوبة تفاهم الأهل مع الطالب وكيفية التعامل مع أبنائنا في هذه المرحلة، معلنا عن إعادة افتتاح دورة للأهالي، الأمهات والآباء على حد السواء، للسنة الثانية على التوالي بعنوان "كيف أتعامل مع جيل المراهقة" تقدمها المربية آية عمري، الحاصلة على شهادة الماجستير في الإرشاد والتوجيه.

حصول الطالب على البسيخومتري
في نهاية اللقاء أبرز د.أمارة دور المدرسة في بناء خطة لكيفية حصول الطالب على علامة بسيخومتري وتحدث بهذا السياق عن امتحان البسيخومتري التجريبي الذي قام به طلاب المدرسة قبل عدة اسابيع والذي تلاه شرح عن أهمية تعلم الطالب من صف التاسع دورة بسيخومتري.  هذا وقد أعرب الأهالي عن ارتياحهم وسعادتهم من سياسة المدرسة والأجواء التربوية والتعليمية المريحة للأولاد.

مقالات متعلقة