الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

طالبات من مدرسة مايمبرغ الالمانية ونوتردام من معليا على مقاعد دراسة مشتركة

أمين بشير -
نُشر: 25/10/11 08:55,  حُتلن: 12:04

مدرسة مايمبرغ من المدارس المُعتبرة في المانيا تضم 1400 طالبة

الزيارة تهدف لتوطيد العلاقات الثقافية والاجتماعية بين المؤسستين بحيث يتم زيارات متبادلة داخل البيوت بين طلاب المدرستين

يزور هذا الاسبوع مدرسة نوتردام الثانوية في معليا وفد مُكون من 21 طالبة من مدرسة مايمبرغ في المانيا ضمن برامج التواصل والتعاون المشترك بين المدرسة ومدارس المانيا، وذلك لمدة أسبوع كامل. وكان في إستقبال الوفد في نوتردام مدير المدرسة إياد قسيس ورئيس لجنة اولياء أمور الطلاب سليم خميسة بالاضافة الى الطاقم التدريسي في المدرسة.

 

وسيشمل برامج هذه الزيارة كذلك: تنظيم فعاليات هادفة مثل التعرف على التراث والتقاليد بفعالية قطف الزيتون، زيارة للقرى المهجرة في اقرث وبرعم، أعمال وترميمات في المدرسة. والمُميز في هذه الزيارة أنه تم توزيع الطالبات على عدة مدارس في ترشيحا وفسوطة والبقيعة ومعليا، بحيث تتعلم الطالبات على نفس مقاعد الدراسة مع الطلاب المحليين.

علاقة توأمة
وتُعتبر مدرسة مايمبرغ من المدارس المُعتبرة في المانيا وهي مدرسة اهلية خاصة تضم 1400 طالبة. ورافقهم في الزيارة المربي ستيفان ونائبة مدير المدرسة المربية فراو فولبيرغ، وقد تم التواصل بمعونة من المرشد السياحي إبن معليا الياس أبو عقصة. والجدير ذكره كذلك بأنه تربط المدرسة الالمانية علاقة توأمة وتعاون مُشترك مع مدرسة نوتردام الثانوية وتهدف هذه الزيارة لتوطيد العلاقات الثقافية والاجتماعية بين المؤسستين بحيث يتم زيارات متبادلة داخل البيوت بين طلاب المدرستين.

مقالات متعلقة