الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

نصائح للأطفال للعب بأمان بعيدا عن السيارات

كل العرب
نُشر: 24/10/11 18:35,  حُتلن: 08:13

يجب أن يعلم الأطفال بأنهم لا يستطيعون اللعب في المناطق التي تتواجد بها سيارات أو يجب أن يراقب الأباء الأطفال بشكل دائما إذا كانت الحديقة أو الساحة قرب طريق عام

يمكن للأطفال الذين يلعبون في الساحات العامة وقرب الطرقات أن يفقدوا إنتباههم بسهولة ولا يلاحظوا السيارة المارة في الشارع. ويمكن أن ينشغل السائق أيضا بشيئا ما والنتيجة حادث مؤسف يمكن أن يتسبب في إصابة الطفل أو موته.


صورة توضيحية

تقدم الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة هذه الإرشادات لتجنب التعرض لحادث سير مؤسف:

•يجب أن يعلم الأطفال بأنهم لا يستطيعون اللعب في المناطق التي تتواجد بها سيارات أو يجب أن يراقب الأباء الأطفال بشكل دائما إذا كانت الحديقة أو الساحة قرب طريق عام.
• قبل أن تركب في سيارتك أو تقود إلى الخلف، تجول حول السيارة وتأكد من أن المكان خال من الأطفال. قم بمراقبة الطريق دائما واستعمل المرايا للتأكد من أن الشارع خال من المارة وخاصة الأطفال.
• تأكد من أن الأطفال يعرفون بأنه عندما يدخل شخص بالغ الى سيارته، أو عندما يشاهدوا سيارة قادمة أن يبقوا على الرصيف أو خلف حاجز مرتفع بعيدا عن طريق السيارة.
• كن حذرا بشكل خاص إذا كنت تقود سيارة كبيرة. تأكد من أن النوافذ مفتوحة وأخرج رأسك للتأكد من خلو المكان خلفك من أي شخص.
• علم أطفالك عدم اللعب بالدراجات الهوائية، والألعاب المتحركة الأخرى في الممرات والطرقات وحتى الأرصفة المشرفة على طرقات عامة.
•لا تعتمد بشكل كامل على الكاميرا الخلفية أو نظام الآمان لكشف المنطقة الخلفية للسيارة وحاول التأكد شخصيا من خلو المكان من الأطفال والالعاب.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة