الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

معركة انتخابية ساخنة في باقة الغربية لرئاسة البلدية ومنافسة بين درويش وأبومخ

منى عرموش-مراسلة كل
نُشر: 24/10/11 22:55,  حُتلن: 13:18

تنافس شديد حتى اللحظات الأخيرة، ومسيرة انتخابية نزيهة

معركة انتخابية ساخنة في باقة الغربية لرئاسة البلدية بين سمير درويش ومرسي أبو مخ

مرشح الرئاسة الصحفي سمير درويش: العائلات الداعمة للمرشحين الذين لم يفوزا أعلنوا عن دعمهم لي

مرشح الرئاسة المحامي مرسي أبو مخ: أناشد أهلي بأن يستمروا في نهجهم الحضاري وسلوكهم الأبي وأخلاقهم الفاضلة

مأمور الانتخابات المربي محمود مواسي:
 
نتوقع أن تصل نسبة التصويت إلى 65% واستعنا بشركة حراسة للحفاظ على النظام

نتوقع أن يكون ضغط في التصويت، بسبب الساعات القليلة والتعليم سيكون كالمعتاد في المدارس الخالية من الصناديق

 

تصادف اليوم الثلاثاء الجولة الثانية لانتخابات بلدية باقة الغربية، والتي يتنافس عليها المحامي مرسي أبو مخ والصحفي سمير درويش، وسوف تتم علمية التصويت من الساعة الواحدة ظهرا حتى العاشرة ليلا.



مسيرة انتخابية نزيهة
وجدير بالذكر أن التنافس بين الخصمين استمر حتى اللحظات الاخيرة، وهنالك مؤيدين للطرفين يسعون للعمل على جلب مؤيدين كي يكسبوا المعركة الانتخابية، لا سيما أن باقة الغربية لم تشهد مشاكل، خصامات وشجارات، بل أن المسيرة الانتخابية سارت بصورة سليمة وهادئة والمنافسة كانت مبنية على النزاهة والاحترام. وذكر مرشح الرئاسة المحامي مرسي أبو مخ قائلا:" أجواء الانتخابات في باقة الغربية جعلت كل مواطن يعتز بانتمائه لهذا البلد الطيب، لأنهم تصرفوا بتسامح وتقبل الآخر المختلف، وأناشد أهلي أن يستمروا في نهجهم الحضاري وسلوكهم الأبي وأخلاقهم الفاضلة لأن باقة تجمعنا كلنا وعزيزة على الجميع، وأناشدهم أن يخرجوا إلى صناديق الاقتراع ليكونوا شركاء في صنع القرار". 

الصوت هو ضمير وأمانة
وتابع أبو مخ:" أتقدم بالشكر الجزيل للذين قرروا التغيير للأفضل وإنني اعتز بهذه الثقة الغالية التي منحتموني إياها املآ من الله تعالى أن يعينني على حمل هذه الأمانة الغالية، وليعلم كل مواطن أن صوته هو ضمير وأمانة يجب أن يضعها للأفضل من اجل خدمة جميع المواطنين وبشفافية وموضوعية ونزاهة ومهنية. كما أنني أعد المواطنين الكرام أن نعمل سوية مع جميع أعضاء البلدية الذين نعتز بهم ونحترم انتماءهم وحبهم للعطاء حيث سنعمل سوية لخدمة المواطنين، وأنا على ثقة أن هنالك خبرات وقدرات لدى الكثير من المواطنين ونعدهم أننا سنستثمر هذه القدرات والطاقات لتصب في مصلحة البلدة ومواطنيها".

نرحب بكل إنسان
وذكر مرشح الرئاسة سمير درويش:" لقد عادت الكثير من العائلات لدعمنا في الجولة الثانية بعد أن كانوا داعمين لمرشحي الرئاسة خيام قعدان وجلال أبو حسين، ونحن نرحب بكل إنسان ينضم إلينا، إذ اعتبر جميع سكان البلدة مثل إخواني، لا سيما أنني أرى في نفسي الإنسان الأكثر مهنيا في دعم وتطوير البلدة من كافة الجوانب".

مأمور الانتخابات المربي محمود مواسي: ضغط في التصويت
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مأمور الانتخابات في باقة الغربية المربي محمود مواسي قال:" قمنا بجميع الاستعدادات للجولة الثانية في باقة الغربية، وسوف يتم افتتاح الصناديق الساعة الواحدة ظهرا حتى العاشرة ليلا، ونتوقع أن يكون ضغط في التصويت، بسبب الساعات القليلة، ومن اجل تجنب الضغوطات ندرس إمكانية وضع سترتين في كل صندوق حتى تكون عملية التصويت أسرع وعدم تأخير الناخبين".

التعليم سيكون كالمعتاد المدارس
وتابع مواسي:" في المدارس التي ستوضع فيها الصناديق سيكون التعليم فيها حتى الساعة الثانية عشر ونصف، والمدارس التي ستكون خالية من الصناديق التعليم سيستمر فيها كالمعتاد".
وتابع مواسي:" نتوقع أن تصل نسبة التصويت إلى 65% وليس مثل الجولة الأولى التي وصلت بها نسبة التصويت إلى 87%، ووصلنا إلى هذه النسبة بناء على الانتخابات التي كانت تجرى في باقة الغربية، ويمكن أن نرصد الصورة في الساعات الأولى". وفي نهاية حديث مواسي قال:" ندعو السكان في باقة الغربية التحلي بالصبر ونشر التسامح والمحبة وعدم التوجه إلى صناديق غير صحيحة، ويجب الإشارة إلى أننا استعنا بشركة حراسة التي ستشرف على الحراسة للحفاظ على الأمان بالإضافة إلى تواجد الشرطة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243668.52
BTC
0.53
CNY