الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

سورية: مقتل 22 شخصاً برصاص الأمن وإستمرار الإضراب في درعا لليوم الرابع

كل العرب-الناصرة
نُشر: 24/10/11 07:28,  حُتلن: 11:03

المرصد السوري لحقوق الإنسان:

إضراب عام تشهده بلدات وقرى محافظة درعا منذ اربعة ايام كان من المقرر أن يتحول الى عصيان مدني في يومه الخامس

متحدث بإسم الهيئة العامة:

قوات الأمن اقتحمت مشفى الحكمة في حي الإنشاءات وكسرت محتوياته ومعداته وإعتدت على جرحى بعد خروج مظاهرات طلابية في الحي
 
دبابات سورية قصفت أحياء الخالدية والبياضة ودير بعلبة وباب دريب والجندلي وباب السباع والإنشاءات وبابا عمرو ما أدى إلى مقتل العديد وتدمير محال تجارية ومنازل

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، بمقتل 22 شخصاً على الأقل في سوريا خلال يوم أمس الأحد، نصفهم قُتلوا في مدينة حمص وحدها التي تشهد حملة عسكرية عنيفة متواصلة، فيما قتل الآخرون في مدن درعا وريف دمشق وحماة وإدلب. وأفاد متحدث بإسم الهيئة العامة من مدينة حمص، أن دبابات سورية قصفت طوال أمس الأحد أحياء الخالدية والبياضة ودير بعلبة وباب دريب والجندلي وباب السباع والإنشاءات وبابا عمرو، ما أدى إلى مقتل العديد وتدمير محال تجارية ومنازل، فيما لا تزال الاتصالات والكهرباء مقطوعة عن معظم أحياء وقرى حمص.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وأضاف المصدر، أن 10 أشخاص قضوا أمس الأحد برصاص قوات الأمن والشبيحة وقوات من الجيش في حمص. مضيفاً أن قوات الأمن اقتحمت مشفى الحكمة في حي الإنشاءات وكسرت محتوياته ومعداته واعتدت على جرحى، بعد خروج مظاهرات طلابية في الحي. وبثّ ناشطون على الانترنت مقطعاً مصوراً لقنص أحد الشبّان في حي الخالدية بحمص، أثناء محاولته سحب مصاب آخر تعرّض بدوره لقنص من قبل قوات الأمن السورية. كما أظهرت مقاطع أخرى قصف عنيف تعرضت له أحياء البياضة والخالدية وسمعت فيه أصوات أطلاق نار ورشاشات ثقيلة فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من بين المنازل.

إضراب عام
واشار المرصد السوري لحقوق الإنسان الى "اضراب عام تشهده بلدات وقرى محافظة درعا منذ اربعة ايام كان من المقرر أن يتحول الى عصيان مدني في يومه الخامس". من جهتها، ذكرت لجان التنسيق المحلية في بيان أن "سوريا شهدت اليوم إضرابا عاما في درعا البلد ومعظم قرى محافظة درعا مثل خربة غزالة وداعل وانخل والمليحة الشرقية والصنمين ونوى، التي عمدت قوات الأمن فيها لأخذ أسماء كل المحال التجارية المغلقة". من جهته، حذر رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي يوم امس الاحد في بروكسل من أن الاتحاد مستعد لاتخاذ عقوبات جديدة بحق سوريا اذا لم يكف نظامها عن قمع التظاهرات. وصرح فإن رومبوي للصحافيين أن قادة الاتحاد الاوروبي المجتمعين في قمة في بروكسل اعربوا عن "قلقهم الشديد من العنف ضد الشعب" السوري وانهم "سيفرضون قيودا جديدة على النظام" إذا استمر القمع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246491.56
BTC
0.51
CNY