الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 13:02

عين ماهل:التهديد بإضراب 530 طالبا

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 21/01/08 13:36

*سلمان حبيب الله :"لجنة أولياء أمور الطلاب ستعلن الإضراب يوم السبت المقبل فيما إذا لم يتم التوصل الى اتفاق بين المقاول والمجلس المحلي بعد أن أوقف الأول أعمال الترميم بسبب عدم تلقيه أجره"

*"الإضراب هو حل يضمن عدم إصابة اولادنا في المدرسة ولن نتردد في اعلانه"



هل سيخرج 530 طالبا في مدرسة (العين) في قرية عين ماهل لإضراب مفتوح نهاية هذا الأسبوع ؟.. الاحتمال وارد على ضوء التحركات الكثيرة التي تقوم بها لجنة الآباء في المدرسة والتي تواصل احتجاجها الشديد على الظروف الصعبة التي تعاني منها المدرسة التي تتعمق أزمتها من وجهة نظر الأهالي.




وكانت بداية المشكلة قبل شهرين عندما سقطت الحجارة من واجهة المبنى الذي يضم الصفوف على ساحة المدرسة، ما شكل خطورة كبيرة على حياة الطلاب الذين يتجمعون فيها في استراحة الصباح وبعد الدوام الدراسي.
وللتقليل من الخطورة على الطلاب قامت إدارة المدرسة بإغلاق الساحة حيث باشر مقاول البناء حينها بترميم واجهة المبنى على أن يتم إنهاء العمل على وجه السرعة، لكن أعمال تلبيس الحجارة من جديد توقفت للمشكلة العالقة بين المقاول والمجلس المحلي، وبقيت الساحة مغلقة والألواح الخشبية التي تشكل الصقالة المنصوبة على واجهة المبنى حتى الآن.


سلمان حبيب الله رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة العين في عين ماهل

وما أثار قلق الأهالي ولجنة أولياء الأمور هو قيام عدد من الطلاب بالصعود على الصقالة والقفز منها الى الساحة التي منعتهم ادارة المدرسة من الدخول اليها، الى جانب خطر تساقط الحجارة من واجهة المبنى مرة اخرى.
وقال سلمان حبيب الله رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في حديث لموقع العرب، "إن لجنة أولياء أمور الطلاب ستعلن الإضراب يوم السبت المقبل فيما إذا لم يتم التوصل الى اتفاق بين المقاول والمجلس المحلي بعد أن أوقف الأول أعمال الترميم بسبب عدم تلقيه أجره".


سلمان حبيب الله

وأضاف سلمان حبيب الله: "لن نتردد بإعلان الإضراب وإبقاء ما يقارب 530 طالبا في بيوتهم، لأن في ذلك حماية لحياتهم وتأكيدا على عدم استعدادنا لمواجهة حادث مأساوي ينجم عن الإهمال الحاصل في المدرسة التي تعاني من مشاكل كثيرة وملحة تعامل المسؤولون معها باستهتار شديد".
وأكد سلمان حبيب الله على أن وزارة التربية والتعليم قد حولت الميزانية اللازمة لترميم المدرسة ورغم ذلك لم تتمم الأعمال لغاية الآن".
عن الإضراب المتوقع قال سلمان حبيب الله:" كنا قد قررنا إعلان الإضراب يوم السبت الماضي، لكن مفتشة اللواء ومن خلال مراسلاتنا لها طلبت منا التريث قليلا وتأجيل إعلان الإضراب الى أن يتم فحص الموضوع بعمق وفي حال عدم استئناف أعمال الترميم في المدرسة بإمكاننا اتخاذ الخطوات التي نراها مناسبة، وبالتالي سننتظر حتى منتصف الأسبوع (يوم الخميس) وإذا بقي الحال على ما هو عليه سنعلن الإضراب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
229218.01
BTC
0.52
CNY