الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

أهالي باقة يدعون إلى عدم خلق الفتنة في المعركة الانتخابية لرئاسة البلدية

منى عرموش-مراسلة كل
نُشر: 23/10/11 09:40,  حُتلن: 16:17

مواطنون من باقة: هنالك محاولات تنشر الفساد لخلق أجواء انتخابية متوترة

"أنصار الحق" يطالبون اختيار الطرق الأخلاقية لإدارة المعركة الانتخابية

رئيس الحركة الإسلامية في باقة الشيخ خيري اسكندر:
موحدون لمحاربة العنف والفتن

المرشحون يؤكدون على محاربة تسخين الساحة السياسية

دعت جهات دينية مختلفة في باقة الغربية، إلى إجراء الجولة الثانية لانتخابات رئاسة البلدية بين المتنافسين سمير درويش والمحامي مرسي ابو مخ بصورة نزيهة بعيدا عن الفتنة والفساد. وجدير بالذكر أن الانتخابات ستجرى يوم الثلاثاء القادم، وهنالك منافسة شديدة بين المتنافسين، لا سيما ان هنالك أشخاص معينيون يحاولون نشر الفساد وخلق اجواء سياسية وانتخابية متوترة كما ذكر مواطنون من باقة الغربية لموقع العرب وصحيفة كل العرب.


خيري اسكندر

"أنصار الحق" يطالبون اختيار الطرق الأخلاقية لإدارة المعركة الانتخابية
من جانبهم أصدرت مؤسسة "شباب أنصار الحق" في باقة الغربية بيانا دعوا فيه المتنافسين إلى التحلي بالصبر واختيار الطرق المناسبة والأخلاقية لإدارة المعركة الانتخابية.
وجاء في بيان أنصار الحق:" ها نحن في خضم مشروع حياة لانتخاب رئيس بلدية جديد ليكون خادمًا لبلد تعداده ما يزيد عن أل 27،000 نسمة، ولكننا نرى بعض التصرفات التي لا تليق بالبشر، أيعقل أن يكون الفساد والنميمة طعام مجالسهم وتكون الفاكهة التي يتلذذون باستطعامها لحوم إخوانهم من أبنائهم وجيرانهم وأقاربهم في المغيبة، أليس حريٌ بك أخي وأختي أن تحاسب نفسك قبل أن تتلفظ بقول أو أن تقوم بفعل".

نطالب المرشحين عدم اللجوء للعنف الكلامي
وأمضى البيان:" نوجه رسالة خاصة للمرشحين سمير درويش ومرسي أبو مخ أن تقوموا بواجبكم مرة أخرى بتوجيه مؤيديكم وناخبيكم بالتروي والاتسام بأسمى الأخلاق الإسلامية الطيبة وعدم اللجوء للعنف الكلامي أو غيره فهذا مرفوض قطعًا في بلدنا ولا نريده أن يكون بيننا".
وجاء في نهاية البيان:" ندعو أهل العطاء والخير في بلدنا الطيب لمد يد العون لإزالة اللافتات الانتخابية وذلك يوم الخميس الموافق 27/10/2011 بعد صلاة العشاء، وسيتم تعليق إعلانات على المساجد بصدد هذا الموضوع، والدعوة للأفراد من الشباب والرجال ولجميع مؤيدي وأصحاب القوائم المرشحة من الرئاسة والعضوية، لتزيين البلد لاستقبال عيد الأضحى المبارك".

رئيس الحركة الإسلامية في باقة الشيخ خيري اسكندر: موحدون لمحاربة العنف والفتن
أما رئيس الحركة الإسلامية في باقة الغربية الشيخ خيري اسكندر أصدر بيانا جاء فيه:"لقد مرت علينا معركة انتخابية حق لباقة أن ترفع رأسها عاليا ً بأبنائها الذين أنجزوا المرحلة الأولى منها وقد سجلوا في تاريخنا أروع المواقف المشرفة، ولم تسجل حادثة واحدة تخدش قيمها العليا، إذ كان الود والتسامح والعفو والمحبة سيد الموقف، وأننا على ثقة أن أهلنا الأحباب الذين سجلوا هذه المواقف سيكملون هذا المشوار وينهون المرحلة الثانية من الانتخابات بنفس الروح، ونحن موحدون من أجل باقة ورفعتها ورقيها وموحدون لمحاربة العنف والفتن التي من الممكن أن تعصف بكل ما بنيناه من قيم ومن مثل عليا".
وتابع البيان:" أكد المرشحون أنفسهم من خلال اتصال هاتفي مع سمير درويش ومرسي أبو مخ على محاربته لأي فتنة وأبدو استعداداتهم التامة لمحاربة تسخين الساحة الانتخابية تحسبا ً لشر قد يقع ".


سمير درويش


مرسي أبو مخ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY