الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

وزير التعليم ساعر يزور النصب التذكاري للمحاربين البدو ويعد بدعم التعليم

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 21/10/11 16:10,  حُتلن: 21:55

ساعر أكد على اهمية استيعاب معلمين اكفاء في جهاز التعليم مشيرا الى اهمية التعاون مع السلطات المحلية لاختيارالمدريين الافضل

ساعر أكد على مبادرته بالمصادقة على قانون تعيين مدراء لوحدات الشبيبة في السلطات المحلية منوها باهمية دمج شبيبة الوسط البدوي في البعثات الرسمية

حل اليوم الجمعة وزير التربية والتعليم جدعون ساعر ضيفا على ادارة النصب التذكاري للمحاربين من الوسط البدوي، وقد رافقه في الزيارة كل من: الدكتور اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، ومحمد الهيب المسؤول عن التعليم في الوسط البدوي، ومساعد الوزير ساهر اسماعيل، ومركز التفتيش في لواء الشمال عرسان عيادات، ومنسق التفتيش في لواء الشمال موسى حلف، بالاضافة الى رئيس مجلس الزرازير ورئيس منتدى السلطات البدوية حسن الهيب ومحمد كعبية مستشار الوسط البدوي في مكتب رئيس الحكومة. 

 
واستقبل الوزير جدعون ساعر زياد سعدي مدير مركز النصب التذكاري، فيما تجول الوفد الزائر في المكان بانفعال شديد مشيدا بالدور الهام لابناء الوسط البدوي وتضحياتهم الهامة تجاه المجتمع وبناء مؤسسات الدولة. وفي نهاية هذه الجولة الهامة عرض الحضور أمام الوزير بعض المطالب والاحتياجات والتي تتعلق بالناحية التعليمية التربوية في مجال زيارة طلاب المدارس لهذا الموقع، واعطاء الافضلية للخريجين والخريجات من الوسط البدوي وتطوير ثقافة الفراغ والتعليم اللامنهجي واعطاء ساعات اثراء للطلاب الثانويين وتوجيه الطلاب الثانويين المتوجهين للدارسة في المعاهد العليا ورفع التحصيل العلمي.

ارتفاع نتائج التعليم
هذا وتم التأكيد خلال الزيارة على حصول ارتفاع في نتائج التعليم في الوسط البدوي في امتحانات النجاعة والنمو (المتساف) والبجروت والاتجاه هو ايجابي في العامين الاخريين خاصة في ظل الاستثمار الكبير في جهاز التعليم مثل تخصيص موارد وميزانيات واضافة ساعات تعليمية.
وأكد وزير التربية والتعليم جدعون ساعر على اهمية استيعاب معلمين اكفاء في جهاز التعليم مشيرا الى اهمية التعاون مع السلطات المحلية لاختيارالمدريين الافضل في المرحلة الثانوية وذلك بهدف النهوض بجهاز التعليم في الوسط البدوي.
أما بالنسبة للتعليم اللامنهجي فقد اكد الوزير على مبادرته بالمصادقة على قانون تعيين مدراء لوحدات الشبيبة في السلطات المحلية منوها باهمية دمج شبيبة الوسط البدوي في البعثات الرسمية للوزارة مع اعطاء افضلية لابناء الشبيبة من العائلات الثكلى.

مناقشة قضايا التعليم
وأوضح الوزير جدعون ساعر ايضا أنه سيطلب من المديرة العامة الجديدة لوزارة التربية والتعليم عقد اجتماع خاص لمناقشة قضايا التعليم في الوسط البدوي واضافة الى ذلك سيقوم بوضع برنامج مع مجلس التعليم العالي ولجنة التخطيط والميزانيات لتشيجع الطلاب من الوسط البدوي الالتحاق بالمعاهد العليا. ولخص وزير التربية والتعليم جدعون ساعر الى حصول ارتفاع في نتائج المتساف والبجروت في الوسط البدوي في السنتين الاخيرتين وذلك في ظل توفير المورد والميزانيات والساعات التي تخصصها الوزارة مؤكدا على ضرورة الاستمرار في هذا الاتجاه الايجابي ايمانا منه لتوفير كل ما يمكن من ميزانيات وموارد لدعم جهاز التعليم في الوسط البدوي. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY