الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 01:01

مدرسة البسملة تبدأ عامها الجديد في تحفيظ القرآن لطلاب كابول

أمين بشير -
نُشر: 22/10/11 08:24,  حُتلن: 08:31

مدارس تحفيظ القرآن الكريم بدأت تنتشر في بلادنا بعد التّجربة الرّائدة في مدرة بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة النّاصرة

بدأت صباح الجمعة الدّراسة في مدرسة البسملة لتحفيظ القرآن الكريم والتّربية الاسلاميّة في قرية كابول والّتي تشرف عليها الحركة الاسلاميّة في القرية وبالتّنسيق مع مؤّسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم وذلك بحضور مسؤول الحركة الاسلاميّة في القرية المربّي يوسف حسن عبد الرّحمن، الطلاب والمدرّسين وجمهور غفير من الأهالي.

 

هذا ويتضمّن منهاج المدرسة: تحفيظ القرآن الكريم وعلوم القرآن الكريم والتّفسير والثّقافة الإسلاميّة والآداب والأخلاق والحديث الشّريف والسّيرة النّبويّة وسيرة الصّحابة إضافةً إلى برامج تربويّة وترفيهيّة متعدّدة. يذكر أن مدارس تحفيظ القرآن الكريم بدأت تنتشر في بلادنا بعد التّجربة الرّائدة في مدرة بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة النّاصرة والّتي جاءت تطويرًا لبرنامج مراكز حراء بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات الرّاغبين في حفظ القرآن الكريم وتلقّي العلوم والمعارف الإسلاميّة المختلفة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أنّه بحمد الله وفضله جلّ في علاه فقد تخرّج من مدرسة البسملة حافظون وحافظات من قرية كابول وتطمح الإدارة بتخريج حفظة جدد وبشكل دائم. 
 

مقالات متعلقة