الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 04:02

تظاهرة لنفاذ الوقود في قطاع غزة

تقرير وتصوير: فايز
نُشر: 21/01/08 09:44

* فراس حلو لموقع العرب:
- هذا ضمن العقاب المفروض على قطاع غزة... ولا يوجد أي عقاب يفرض على شعب بأكمله

- هذه التظاهرة هي تشديدا على وحدة الوطن ووحدة القضية ووحدة الشعب الفلسطيني

- يجب على جميع الاحزاب والحركات السياسية بالاستنفار السريع والنزول للشارع

- هذه الخطوة هي خطوة فاشية من قبل النظام الاسرائيلي

- المهزلة بعدم المشاركة في التظاهرات هي حصيلة حاصل الاحزاب السياسية العربية في الداخل... ويجب ان نجد الحلول

- يجب تغير الخطاب السياسي ولنترجمه إلى عمل وحدوي

* جهاد ابو العسل لموقع العرب:

- نأمل أن ما نفعله اليوم سيساعد أهلنا في غزة

- اضعف الإيمان أن نصنع هذه المظاهرة

- أملي ان يكون يوم الاثنين يوما صاخبا، في الوسط العربي إذا استمر انقطاع الوقود عن القطاع

- لا يمكن السكوت على الجريمة التي تقترف ضد شعبا عازلا

- سنعمل على تصعيد النضال... ويجب على كل الاحزاب والحركات السياسية بتنظيم المظاهرات والتظاهرات لفك الحصار عن قطاع غزة


تظاهر العشرات من سكان مدينة الناصرة والقضاء في تظاهرة رفع شعارات وإنارة شموع وذلك بسبب نفاذ الوقود في قطاع غزة والذي تسبب بانقطاع الكهرباء عنه.



وشارك في المظاهرة التي كانت بمبادرة حركة أبناء البلد وحزب التجمع الوطني الديمقراطي العشرات من سكان مدينة الناصرة والقضاء وبحضور عدة شخصيات رسمية عن حركة أبناء البلد وحزب التجمع الوطني الديمقراطي.



وتم رفع العديد من الشعارات المنددة بسياسة الحكومة الإسرائيلية وبالصمت العالمي الذي وصل إلى وضع عدم الاهتمام بما يجري في القطاع من كوارث بشرية بسبب الحصار الدائم عليها وعدم تمويلها بأبسط وسائل الحياة المعاصرة مثل الوقود والغذاء.
وفي حيث لموقع العرب مع فراس حلو عضو حركة أبناء البلد والمبادر لهذه التظاهرة قال: "قبل ساعات انتهت كمية الوقود التي أعطتها الحكومة الصهيونية لقطاع غزة، حيث انقطع القطاع عن الأشياء الأساسية في الحياة، وطبعا هذا شيء غير مستهجن ومتوقع لأنه هذا ضمن العقاب المفروض على قطاع غزة، وحسب على ما هو متعارف دوليا فلا يوجد أي عقاب يفرض على شعب بأكمله". وأضاف فراس حلو، " خطوة اليوم أتت كخطوة سريعة من قبل الحركات السياسية في الناصرة وهي عبارة عن رفع شعارات وإنارة المشاعل ورفع أعلام فلسطين وذلك تشديدا على وحدة الوطن ووحدة القضية ووحدة الشعب الفلسطيني".
وأردف فراس حلو قائلا:" يوجد حاله ماسة للاستنفار السريع لكافة الأحزاب السياسية والوطنية والجمعيات في النزول للشارع واتخاذ كل الخطوات لحل هذه الأزمة والحفاظ على وحدة الموقف ضد الخطوة الفاشية التي قامة بها النظام الإسرائيلي".
ورسالتي للشارع النصراوي وللوسط العربي، " هي بالنزل للشارع كل يوم حتى تحل هذه الأزمة، ونحن سنتواجد كل ليلة في العين في مدينة الناصرة من اجل النضال ضد هذه الأزمة التي تشكل خطرا كبيرا على سكان قطاع غزة".
وبالنسبة إذا كانت تظاهرات رفع الشعارات مهزلة بسبب عدم مشاركة عدد كبير فيها، فقال فراس حلو: " أنا أوافق الرأي بأنها هذه مهزلة بعد مشاركة عدد كبير في هذه التظاهرات وذلك يأتي بسبب حصيلة حاصل الأحزاب السياسية الداخلية، وهذا وضع قائم ويجب علينا التغيير والتفكير في أسباب الفراغ السياسي الذي يعيق نشاط عرب الداخل، وذلك يأتي بمبادرة الأحزاب الوطنية والسياسية".
وأردف فراس حلو: " ذلك يأتي بتغير الخطاب السياسي مع الشعب ولنترجمها إلى عمل وحدوي وليس عملا  انفراديا".
وفي حديثه لموقع العرب قال جهاد أبو العسل القيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي فرع الناصرة: " نحن نقوم في واجبنا اتجاه أهلنا في قطاع غزة، ونأمل أن ما نفعله اليوم سيساعد أهلنا في غزة، واضعف الإيمان أن نصنع هذه المظاهرة، وان نشارك بها وكان المطلوب ان يخرج جميع أهل الناصرة للتعبير عن استيائهم وعن استنكارهم لما تصنعه حكومة إسرائيل، وربما يكون هنالك صدى صغير في فك الحصار عن أهلنا في قطاع غزة".
وبالنسبة الإمكانيات النضالية التي سيقوم بها حزب التجمع الوطني الديمقراطي بمشاركة الأحزاب والحركات السياسية من اجل فك الحصار على قطاع غزة، قال جهاد أبو العسل: "أملي ان يكون يوم غد يوما صاخبا، في الوسط العربي إذا استمر انقطاع الوقود عن القطاع، وإذا استمر هذا الحصار بأن تخرج كل الأحزاب السياسية بما فيهم التجمع، للتعبير عن استنكارهم بما يحدث في غزة، لأنه لا يمكن السكوت على ما يحدث في غزة، حيث هنالك مشاهد مأساوية في غزة وحول حجم الجريمة التي تقترف ضد شعب عازل في غزة، لذلك أملي ان يكون يوم غد يوم احتجاجي ضخم بمشاركة كل الوسط العربي بما فيهم التجمع وباقي الأحزاب، ونحن في الناصرة سنعمل على تصعيد النضال من ناحية المظاهرات، ورفع الشعارات، وكل ما أمكن من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة".


جهاد ابو العسل قيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي-الناصرة


فراس حلو ناشط في حركة ابناء البلد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242484.32
BTC
0.51
CNY