الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

وفد رفيع المستوى من جهاز التعليم العربي يزور مدارس شفاعمرو ذات الإدارات الجديدة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 19/10/11 15:32,  حُتلن: 16:38

أحمد بدران تطرق الى منهجية عمل من شأنها أن ترفع مستوى علامات البجروت وبالتالي الحصول على قوة من خلالها ينتقل طلابنا الى التعليم الجامعي بسهولة

رنا صبح مديرة قسم المعارف:

شفاعمرو موجودة وبقوة على الخارطة التربوية اللوائية، خاصة وأنها تحتضن الكثير من البرامج التربوية وفيها ترصد الموارد الوافرة

قام وفد رفيع المستوى من قسم التعليم العربي في وزارة المعارف، بزيارة خاصة لعدد من مدارس شفاعمرو يوم الاثنين، وخاصة التي دخلت اليها ادارات جديدة مؤخرا وهي المدرسة الشاملة "أ" على اسم الشيخ صالح خنيفس بفرعيها الثانوي والاعدادي، حيث التقى كل من الأستاذ سلمان أبو عبيد والأستاذ فهيم نكد، والمدرسة الابتدائية "د" حيث التقى بمديرها الأستاذ موفق ياسين.

وضم الوفد كل من: الأستاذ عبد الله خطيب، مدير دائرة التعليم في الوسط العربي والأستاذ أحمد بدران، مفتش لواء الشمال والدكتور حمد طربيه، مفتش مدارس شفاعمرو والدكتور حسام ذياب، المفتش المركز للعلوم في الوسط العربي ود. أسعد محاجنة، المفتش المركز للرياضيات في الوسط العربي وأميمة كلداوي مفتشة اللغة الانجليزية ، الدكتور هاني موسى مفتش اللغة العبرية، والأديبة راوية بربارة، مفتشة اللغة العربية ومركزة الأدب العربي.

رفع التحصيل
كما شارك في الجولة طاقم التفتيش الاداري الذي شمل: د. كمال شوفانية، الأستاذ خالد حجازي والأستاذ عمر حجوج ولفيف من المرشدين التربويين. وقد رافقت الوفد في جولته مديرة قسم المعارف في بلدية شفاعمرو المربية رنا صبح. خلال الجولة في المدارس عرض الأستاذ عبد الله خطيب اقتراحات لرفع التحصيل في الامتحانات القطرية والدولية وخاصة في المواضيع الأساسية. وتطرق الأستاذ أحمد بدران الى منهجية عمل من شأنها أن ترفع مستوى علامات البجروت وبالتالي الحصول على قوة من خلالها ينتقل طلابنا الى التعليم الجامعي بسهولة. كما أكد الجميع على دور الدكتور حمد طربيه كشريك في العملية التربوية في شفاعمرو يساهم في رفع مستوى التعليم في مدارسها.

الخارطة التربوية اللوائية
وفي حديث مع المربية رنا صبح، مديرة قسم المعارف قالت أن "شفاعمرو موجودة وبقوة على الخارطة التربوية اللوائية، خاصة وأنها تحتضن الكثير من البرامج التربوية وفيها ترصد الموارد الوافرة، ولكن هناك حاجة لمتابعة تطبيق هذه البرامج للوصول بشفاعمرو الى مراتب تضاهي مستوى التربية والتعليم في الدول المتقدمة، خاصة وأن رئيس البلدية وادارته يوليان موضوع التربية والتعليم الأهمية الكبرى، ولا يبخلان عليها بأي دعم كان سواء ماديا أو معنويا". وأضافت صبح أنه لا ينقصنا في شفاعمرو طلاب متميزون ولا معلمون جادون ولا مديرون ذوو رؤية تربوية ثاقبة.

مقالات متعلقة