الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

سورية: جماعات ارهابية مسلحة قتلت 1100 شخص من الجيش في حمص

كل العرب-الناصرة
نُشر: 19/10/11 14:40,  حُتلن: 22:06

وقوع اشتباكات بين الجيش وعناصر مسلحة اسفرت عن مقتل مدنيين اثنين بينهم سيدة برصاص طائش

القوات السورية قاتلت منشقين عن الجيش بالقرب من بلدة جنوبية خلال ليل يومي الثلاثاء/الاربعاء في اعقاب مقتل ثلاثة محتجين

الامم المتحدة:
حملة الاسد اسفرت عن مقتل ثلاثة الاف شخص في انحاء سورية منذ مارس/اذار بينهم ما لا يقل عن 187 طفلا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان في سورية الذي يتخذ من لندن مقرا له أن ستة مدنيين، بينهم إمرأة، قتلوا صباح اليوم الاربعاء في سورية منهم أربعة برصاص عناصر موالية للنظام في حمص وسط البلاد، وتوفي مدني سابع متأثرا بجروح اصيب بها يوم امس الثلاثاء قرب العاصمة دمشق. ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن المرصد "أن اشتباكات بين الجيش وعناصر مسلحة يعتقد أنها منشقة في قرية النزارية الحدودية مع لبنان بالقرب من القصير التابعة لريف حمص اسفرت عن مقتل مدنيين اثنين بينهم سيدة برصاص طائش". وأضاف المرصد: "كما استشهد صباح اليوم الاربعاء اربعة مواطنين واصيب خمسة اخرون بجروح متفاوتة في حي النازحين بحمص اثر اطلاق الرصاص عليهم من قبل مجموعة من (الشبيحة) ـ الميليشيات المدنية الموالية للنظام".


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

ونقلت وكالة رويترز عن سكان وناشطين سوريين قولهم أن القوات السورية قاتلت منشقين عن الجيش بالقرب من بلدة جنوبية خلال ليل يومي الثلاثاء/الاربعاء في اعقاب مقتل ثلاثة محتجين على الاقل كانوا يتظاهرون احتجاجا على اعتقال امام مسجد معروف. واضاف هؤلاء أن 20 جنديا على الاقل تركوا مواقعهم حول بلدة الحراك، التي تبعد 80 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة السورية دمشق، واشتبكوا مع قوات الرئيس بشار الاسد، وذلك في احدث انشقاق لمجندين معارضين للحملة العسكرية على الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في سورية. ونقلت رويترز عن احد السكان لم يذكر من اسمه سوى محمد: "رأيت جثث ثلاثة محتجين في المشرحة. ويجري الان تراشق بنيران البنادق والرشاشات بين المنشقين والجيش الى الغرب من الحراك". جاء هذا الاقتتال في حين دخل هجوم بالمدرعات على الاحياء القديمة لمدينة حمص بوسط سورية يومه الثالث، حيث تشهد المدينة احتجاجات منتظمة مناهضة للحكومة.

جماعات ارهابية مسلحة
وقال سكان ان 32 شخصا على الاقل قتلوا في اليومين الماضيين في احياء سنية بالمدينة، التي يعيش فيها مليون نسمة والتي قاتل فيها سكان مسلحون ومنشقون عن الجيش القوات الحكومية. وقال نشطاء ايضا أن الافا من افراد الحرس الجمهوري وقوات الفرقة الرابعة التي تخضع لقيادة ماهر الاسد، شقيق الرئيس السوري بشار الاسد، قامت بتمشيط الضواحي الشرقية للمدينة في عملية واسعة لضبط المنشقين عن الجيش والنشطاء. ويمنع الصحفيون الاجانب الى حد كبير من العمل في سورية مما يجعل التأكد من روايات الاحداث صعبا. وتنحي السلطات السورية باللائمة في الاضطرابات على "جماعات ارهابية مسلحة" تقول انها قتلت 1100 من الجيش والشرطة وتعمل في حمص حيث تقتل المدنيين والشخصيات البارزة.

المطالبة بتنحي الأسد
وتقول الامم المتحدة أن حملة الاسد اسفرت عن مقتل ثلاثة الاف شخص في انحاء سورية منذ مارس/اذار بينهم ما لا يقل عن 187 طفلا. واعلن العديد من ضباط الجيش السوري انشقاقهم في الاونة الاخيرة لكن معظم الانشقاقات هي لجنود من السنة الذين عادة ما يحرسون حواجز الطرق. وتهيمن الاقلية العلوية التي ينتمي لها الاسد على قيادات الجيش. وقال سكان انه قبل ساعات من الانشقاقات في الحراك اطلقت قوات الامن النار على متظاهرين يحتجون على اعتقال الشيخ وجيه القداح، امام مسجد ابو بكر، وهو بؤرة لاحتجاجات منتظمة تطالب بتنحي الاسد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236678.60
BTC
0.52
CNY