الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

مواسم الحصاد الثقافية والفنية في مكتبة الرامة العامة

كل العرب
نُشر: 18/10/11 17:37,  حُتلن: 19:34

المسرحية تعالج مواضيع تربوية هامة كالقيم الفاضلة واحترام الغير ومعالجة العنف ، وذلك بأسلوب شيق وممتع وقريب من حياة الطفل

افتتحت مكتبة الرامة العامة موسمها الثقافي والفني للعام الدراسي الجديد بعرض مسرحية "حركوش المشاغب " لمسرح الجليل الشعبي . وقد عُرضت المسرحية لجميع صفوف البساتين والروضات والأوائل والثواني في القرية ولاقت نجاحا باهرا جدا.


وتحدث الأستاذ الشيخ كمال فرهود مفتش المكتبات ومدير مكتبة الرامة العامة قائلا : "وكما عوّدنا جمهورنا الكريم على نوعيّة البرامج الثقافية والفعاليات الفنيّة الراقية جدا ، فقد قمنا هذه السنة بتحضير برامج متنوعة تشمل جميع المدارس وكذلك جمهور الأهالي على اختلاف أجيالهم وأطيافهم . باكورة هذا الفعاليات كانت مسرحية " حركوش المشاغب" ، التي حازت على إعجاب واستحسان الجمهور ، وذلك لمستواها الراقي والملائم لعقلية واحتياجات الأطفال وكذلك لتميّز وتألق د. ضرغام جوعيه والممثلة نائلة زرقاوي في التمثيل والأداء المسرحي.

تطوير المستوى المهني
وقد قمنا بتحضير دورات استكمال مجانيّة في موضوع الحاسوب من أجل تطوير المستوى المهني والتقني لجمهور المعلمين والمعلمات . وسوف نقدم كل الإمكانيات المتاحة والميزانيات في خدمة أبناء الرامة الكرام ، بهدف تشجيع الجمهور على ارتياد المكتبات ، وتعريفهم على أهمية الكتاب في حياتنا التربوية والثقافية ، وكذلك لحث الطلاب والطالبات على المطالعة" .

مسرحية "حركوش المشاغب"
 من إعداد وإخراج : د. ضرغام جوعيه
 تمثيل : ضرغام جوعيه ، رانية نجم ، نائلة زرقاوي
موسيقى وألحان : اياس ناطور
تعالج المسرحية مواضيع تربوية هامة كالقيم الفاضلة واحترام الغير ومعالجة العنف ، وذلك بأسلوب شيق وممتع وقريب من حياة الطفل . تتكون المسرحية من مركبات عديدة مثل الدمى والأقنعة ، الغناء والرقص وغيرها فتغني عالم الطفل الخيالي والإبداعي .

مقالات متعلقة