الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

ناشطون سوريون: مقتل اكثر من 30 شخصا في حمص وبان كي مون يناشد بوقف العنف

كل العرب
نُشر: 18/10/11 07:28,  حُتلن: 11:55

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون:

المدنيون يقتلون باستمرار ويجب أن تتوقف أعمال القتل هذه في الحال وقلت للأسد توقفوا عن ذلك قبل أن يصبح الوقت متأخرا ومن غير المقبول أن يقتل 3 آلاف شخص والولايات المتحدة تناشده مرة أخرى باتخاذ اجراء عاجل

المرصد السوري لحقوق الانسان:

ما لا يقل عن 27 شخصا قتلوا خلال عمليات الدهم والبحث التي تقوم بها قوات الامن والجيش معززة بالمدرعات والدبابات في مدينة حمص وتركزت في احياء باب السباع وباب عمرو بينهم عنصر من شرطة المرور ومقتل 11 جنديا

قال ناشطون سوريون إن 33 شخصا على الأقل قتلوا يوم امس الاثنين خلال العمليات الامنية والعسكرية الجارية في مختلف انحاء سورية وخاصة وسط البلاد. فقد اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان ما لا يقل عن 27 شخصا قتلوا خلال عمليات الدهم والبحث التي تقوم بها قوات الامن والجيش معززة بالمدرعات والدبابات في مدينة حمص وتركزت في احياء باب السباع وباب عمرو بينهم عنصر من شرطة المرور. كما قتل خمسة اشخاص في ريف محافظتي ادلب وحماة حسب المرصد.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

واشار المرصد الى مقتل 11 جنديا ايضا يوم امس الاثنين في مواجهات مع مسلحين يعتقد انهم جنود منشقون في في كل من بلدة القصير القريبة من الحدود اللبنانية وفي تفيجر عبوة ناسفة لاسلكيا في ريف ادلب. وقال شهود عيان إن السلطات السورية نشرت يوم امس الاثنين دبابات وعربات مصفحة في عدد من أحياء من حمص ومنها الخالدية وباب السباع. ونقلت رويترز عن امرأة تدعى منال من سكان حمص قولها "ان نقاط التفتيش عزلت الأحياء عن بعضها ويقوم الجنود الذين يحرسون نقاط التفتيش بإطلاق النار بشكل عشوائي".

إعتقال 15 شخصا
كما قامت قوات الامن بحملة دهم واعتقال في عدد من المدن والبلدات اسفرت عن اعتقال العشرات. ونقلت وكالة انباء سانا عن مصدر حكومي مسؤول ان قوات الامن قتلت ستة "ارهابيين بينهم جاسم عفارة واعتقلت 15 شخصا في حي باب السباع". ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الرئيس السوري بشار الأسد بالتوقف عن قتل المدنيين بعد يوم واحد من دعوة الجامعة العربية إلى "حوار وطني" لإنهاء العنف.

حقوق الإنسان
وقال بان كي مون في تصريح أدلى به في مدينة بيرن بسويسرا: "المدنيون يقتلون باستمرار، يجب أن تتوقف أعمال القتل هذه في الحال. قلت للأسد توقفوا عن ذلك قبل أن يصبح الوقت متأخرا. من غير المقبول أن يقتل 3 آلاف شخص. الأمم المتحدة تناشده مرة أخرى باتخاذ اجراء عاجل". وطالب مون الأسد بالسماح للجنة تقصي الحقائق الدولية بالتحقيق في الانتهاكات، والتي طالب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيلها في شهر ابريل/نيسان الماضي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY