الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

أسرى الجلبوع يعلنون تعليق الإضراب عن الطعام ويباركون للأسرى المحررين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/10/11 17:57,  حُتلن: 19:30

الاسير وليد دقة:

تحررت غزة من أعباء شاليط، الذي اختطف بسببه شعب كامل

نهنئ الأسرى وأهالي الأسرى الذين أفرج عنهم آملين لهم الإندماج في الحياة المدنية بما يخدم قضايا شعبهم وأمتهم

تبقى أمام جماهير شعبنا قضية الأسرى من الداخل، الذين هم الآن أقدم أسرى في سجون الإحتلال على الإطلاق من كل الفصائل

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي الصادر عن المحامي فؤاد سلطاني والد الاسير راوي سلطاني. وجاء في البيان:" قام اليوم المحامي فؤاد سلطاني بزيارة سجن الجلبوع للإطلاع على أحوال الأسرى بعد تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام وبعد أن تم إنجاز صفقة التبادل".

المطالب الحياتية
وتابع البيان:" والتقى سلطاني بالإضافة لإبنه الأسير راوي، الأسير وليد دقة اللذين طالبا سلطاني بنقل موقف الأسرى في سجن الجلبوع من الأحداث الأخيرة سواء على صعيد الإضراب عن الطعام أوعلى صعيد إتمام صفقة التبادل.
وأكد الأسرى أن خطوة الإضراب تم تعليقها بعد أن تمكن الأسرى من إنتزاع بعض الإنجازات المطلبية الحياتية مثل حقهم في التزاور بين الغرف وحقهم في ألا يتم عزل الأقسام تماماً كما هو حاصل اليوم، بحيث أن الأسرى لا يرون بعضهم في الأقسام ولا يحق لهم زيارة بعضهم، اضافة إلى حقهم في الفورة اليومية وبعض المطالب الحياتية الأخرى".
وأضاف البيان:" وقد تطرق الأسير وليد دقة في حديثه الى قضية إتمام صفقة التبادل موضحاً موقف الأسرى الذي يمكن إختصاره في إعتبار الأسرى للصفقة أنها صفقة تحمل مطالب كثيرة ولكن المطب الأساسي والأكبر هو استثناء أسرى وأسيرات الداخل.

التضامن مع قضية الأسرى
وقال دقة إنه وبرغم هذا الإستثناء فإنها تبقى إنجازاً وطنياً يجب ألا يعمي القوى السياسية عن رؤيته كإنجاز وطني وشعبي شاركت فيه كل قوى شعبنا في غزة".
وتابع دقة: نحن نحيي أهالي الشهداء والجرحى، فمثلما حررت هذه الصفقة أسرى من السجون فقد تحررت غزة من أعباء شاليط، الذي اختطف بسببه شعب كامل، وتبقى أمام جماهير شعبنا قضية الأسرى من الداخل، الذين هم الآن أقدم أسرى في سجون الإحتلال على الإطلاق من كل الفصائل، وبالتالي ندعو القوى السياسية، الوطنية والفعاليات لمواصلة التضامن مع قضية الأسرى التي لم تنته بعد، إن كان أولئك الذين لم يفرج عنهم أو أولئك الذين ما زالوا مضربين عن الطعام.
وختم دقة: نهنيء الأسرى وأهالي الأسرى الذين أفرج عنهم آملين لهم الإندماج في الحياة المدنية بما يخدم قضايا شعبهم وأمتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY