الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

اضراب عن الطعام في الناصرة احتجاجا على سياسة القمع للأسرى

نزار عليمي -
نُشر: 17/10/11 10:49,  حُتلن: 16:20

النائب عفو إغبارية:

نريد إنهاء الإحتلال وإطلاق جميع الأسرى الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية ونحن نعتبر هؤلاء المأسورين هم أحرار ويناضلون من اجل تحرير وطنهم

دخيل حامد سكرتير الحزب الشيوعي للعرب:

الإعتصام يأتي من أجل التضامن مع الاسرى الفلسطينيين والوقوف بجانبهم ومن أجل المضربين عن الطعام وذلك بسبب سياسة الحكومة وسلطة السجون القمعية التي صادرت أبسط حقوقهم

أقيم صباح اليوم الإثنين في ساحة العين في مدينة الناصرة إعتصام من أجل التضامن مع الأسرى الفلسطينيين والمضربين عن الطعام، حيث شاركت في الإعتصام احزاب سياسية وإجتماعية وبحضور رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والقائم بأعمالة علي سلام، ومحمد عوايسي، ومحمد زيدان، والشيخ كمال خطيب، وعوض عبد الفتاح كما وشارك من اعضاء الكنيست د. عفو إغبارية وحنين زعبي و د. جمال زحالقة.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع دخيل حامد سكرتير الحزب الشيوعي قال:" ينظم هذا الإعتصام من اجل التضامن مع الاسرى الفلسطينيين والوقوف بجانبهم ومن أجل المضربين عن الطعام وذلك بسبب سياسة الحكومة وسلطة السجون القمعية التي صادرت أبسط الحقوق التي يجب أن يتمتعوا بها، حيث ينامون وهم مقيدو الأرجل والأيدي ويمنع منهم مشاهدة قنوات التلفاز ومنها القنوات العبرية".

العد التنازلي لصفقة شاليط
وتابع حامد قائلاً: " كل هذه التجديدات جاءت من أجل عدم خروج صفقة المأسور جلعاد شاليط  الى حيز التنفيذ قبل 21 يوماً ومن واجب الحكومة الاسرائيلية وسلطة السجون أن تتجاوب مع مطالب الاسرى العادلة والمحقة وذلك لأن صفقة شاليط خرجت الى حيز التنفيذ ونحن في هذه الساعات نقول إن العد التنازلي لتنفيذ صفقة شاليط وتحرير البواسل الاسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية قد بدأ".

النضال العالي من أجل الأسرى
وفي حديث مع النائب د. عفو إغبارية قال:" تقيم اليوم لجنة المتابعة تظاهرة من اجل الاسرى الفلسطينيين والذين يقبعون في سجون الإحتلال ويضربون عن الطعام لليوم الحادي والعشرين ونحن نقوم بالتضامن الرمزي معهم من خلال هذا اليوم ونريد أن نشد بالاسرى من خلال هذا النضال العالي، ونحن نعتقد أن الإحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيسي في كل هذه الإعتقالات والممارسات الوحشية ضد الأسرى الفلسطينيين، والذي يجب فعله هو انهاء الإحتلال وإطلاق جميع الأسرى الذين يقبعون في السجون ونحن نعتبر هؤلاء المأسورين هم أحرار ويناضلون من اجل تحرير وطنهم".

 
النائب عفو إغبارية


دخيل حامد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY