الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

ليبيا: أمريكا تنفي هروب القذافي وأنباء عن مقتل نجله خميس في اشتباكات قرب بني وليد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/10/11 07:25,  حُتلن: 10:36

جمال سالم القائد العسكري:

قمنا بهجوم من الجنوب الغربي وإستطاع رجالنا دخول المدينة ولكن كانت هناك مقاومة شرسة

العقيد المهدي الحرجي:

خميس إبن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي أصيب بجروح خطيرة في اشتباكات قرب بني وليد وترهونة وأنه نقل الى المستشفى لكنه توفي متأثرا بجروحه ودفن في المنطقة

اعلنت قوات المجلس الانتقالي الحاكم في ليبيا يوم أمس الأحد عن دخول مدينة بني وليد، وهي واحدة من آخر المعاقل التي لا تزال موالية للعقيد القذافي. ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن العقيد عبد الله ناكر رئيس المجلس الثوري في طرابلس قوله "لقد وصلنا إلى مركز المدينة ورفعنا العلم". لكن لم يتسن التأكد من هذه الأنباء من مصادر مستقلة. وأكد مقاتلون من القوات التي شاركت في الهجوم على المدينة أنهم استطاعوا دخولها. لكن قوات المجلس الانتقالي واجهت مقاومة شرسة من قبل القوات الموالية للقذافي.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال جمال سالم القائد العسكري في قوات المجلس الانتقالي لوكالة الأنباء الفرنسية "قمنا بهجوم هذا الصباح من الجنوب الغربي واستطاع رجالنا دخول المدينة بعد الظهر، لكن كانت هناك مقاومة شرسة". وأضاف أن قواته لم تتراجع، لكن بحلول المساء لم يعد قادرا على تحديد مدى تقدمهم داخل بني وليد. يذكر أن سرت وبني وليد (170 كيلومترا) جنوب شرق طرابلس هما أهم المدن التي لا تزال تشهد مقاومة من قبل القوات الموالية للقذافي. وأكد قائد عسكري من قوات المجلس الانتقالي أن ثلاثة من رجاله لقوا حتفهم في القتال.


خميس القذافي

خسائر كبيرة
يذكر أن بني وليد كانت محاطة بمقاتلي المجلس الانتقالي، لكن قادتهم سحبوهم من مواقعهم الأسبوع الماضي بعد تكبدهم خسائر كبيرة واستعدادا لشن هجوم جديد. ويعتقد أن حوالي 1500 من المقاتلين الموالين للقذافي لا يزالون متحصنين في بني وليد. وكانت قوات المجلس الانتقالي منيت بنكسة الأسبوع الماضي عندما اجبرت على التخلي عن مطار بني وليد بسبب انعدام التنسيق بين فصائلها.

مقتل خميس نجل القذافي
قال مسئول رفيع بالمعارضة الليبية صباح اليوم الاثنين إن خميس ابن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي قتل في اشتباك قرب العاصمة طرابلس..فيما قال البيت الأبيض ان الحكومة الأمريكية لم تر اي مؤشرات تدل على ان معمر القذافي غادر ليبيا. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحفيين عندما سئل بخصوص مكان الزعيم الهارب "اذا عرفنا اين هو فسننقل هذه المعلومة الى قوات المعارضة." ومن جانبه قال العقيد المهدي الحرجي قائد كتيبة طرابلس بجيش المعارضة ان لديه تأكيدات تفيد بأن خميس أصيب بجروح خطيرة في اشتباكات قرب بني وليد وترهونة. وأضاف انه نقل الى المستشفى لكنه توفي متأثرا بجروحه ودفن في المنطقة لكنه لم يحدد موعدا لذلك. ولم يتسن الوصول الى تأكيد مستقل لوفاة خميس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY