الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

ثمانية قتلى برصاص الأمن السوري في ريف دمشق وحمص وادلب

كل العرب
نُشر: 16/10/11 21:52,  حُتلن: 07:42

مصادر:

بلغ عدد الشهداء الذين قتلوا مساء الأحد ثمانية

عدد المعتقلين داخل حمص بلغ منذ يوم الأحد الماضي 923 معتقلا غالبيتهم من أحياء الخالدية وباب السباع والبياضة ودير بعلبة

المجموعة الارهابية قامت باطلاق النار على قوات حفظ النظام من بين المنازل مستخدمة البنادق الحربية الرشاشة ما أدى الى استشهاد العنصرين واصابة اثنين اخرين بجروح

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس مساء الأحد أن ثمانية مدنيين قتلوا برصاص قوات الأمن في مناطق ريف دمشق وحمص وادلب.


 


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال المرصد "بلغ عدد الشهداء الذين قتلوا مساء الأحد ثمانية، ففي مدينة حمص استشهد خمسة مواطنين ثلاثة منهم في شارع البرازيل واثنان في حي الخالدية كما استشهد مواطنان في مدينة خان شيخون بمحافظة ادلب خلال إطلاق الرصاص على تظاهرة مسائية بحسب ناشط من المدينة". وأضاف "استشهد مواطن في مدينة الزبداني بريف دمشق إثر إطلاق الرصاص على تظاهرة خرجت من مسجد الجسر للمطالبة بالافراج عن معتقلين".
ويأتي ذلك غدة مقتل 11 شخصاً برصاص رجال الأمن بينهم خمسة في حمص وشخص في تلبيسة (ريف حمص) ومواطنان في دمشق خلال إطلاق رصاص على جنازة وشخصان من مدينة اللاذقية قتلا برصاص الأمن على الحدود السورية التركية بحسب المرصد.
وكان مصدر أمني سوري لفت في وقت سابق الاحد الى مقتل اثنين من عناصر حفظ النظام في كمين فيما اكد ناشطون حقوقيون أن الحملة الأمنية في عدد من المناطق السورية اسفرت عن اعتقال العشرات. وأعلنت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مقتل "عنصرين من قوات حفظ النظام وجرح اثنين اخرين في كمين نصبته مجموعة ارهابية مسلحة في حي الجراجمة بحماة (وسط)".

إطلاق الرصاص على المتظاهرين
ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي في المدينة أن "المجموعة الارهابية قامت باطلاق النار على قوات حفظ النظام من بين المنازل مستخدمة البنادق الحربية الرشاشة ما أدى الى استشهاد العنصرين واصابة اثنين اخرين بجروح".
من جهة ثانية، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان "قوات الامن في دير الزور اطلقت الرصاص الحي على مشيعي الناشط في المرصد زياد العبيدي الذي تحولت جنازته الى مظاهرة شارك فيها نحو سبعة الاف شخص مطالبين باسقاط النظام".

إعتقال 19 شخصاً
وفي ريف دمشق، أضاف المرصد أن "قوات عسكرية وأمنية اقتحمت مدينة الزبداني صباح اليوم الأحد ونصبت الحواجز في الشوارع وبدات حملة مداهمات للمنازل بحثاً عن مطلوبين للسلطات السورية". وأكد المرصد أن "المداهمة اسفرت عن اعتقال 25 شخصا بينهم 3 فتيات". كما أكد المرصد "اعتقال نحو 19 شخصاً في مدينة الضمير" التابعة لريف دمشق.

إقتحام البيوت
من جهتها، اشارت لجان التنسيق المحلية الى ان "قوات الأمن والجيش تقطع أوصال الزبداني ومضايا بالحواجز" مشيرة الى "اقتحامات للبيوت وتكسير للأبواب والأثاث واعتقالات عشوائية تترافق مع اطلاق نار كثيف في كافة أنحاء المدينة".
وفي ريف حمص (وسط)، اضافت اللجان ان "عناصر أمن وشبيحة تقوم بمؤازرة الجيش بتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات في قرية تير معلة وقرية الغنطو وسط اطلاق نار عشوائي".
وتابعت "تشن قوات الأمن حملة مداهمات للمنازل وتنفذ اعتقالات واسعة في بلدة الدار الكبيرة (شمال غرب حمص) وسط اطلاق نار كثيف عشوائي".

عمليات الملاحقة والمتابعة
وأشار المرصد الى أن "عدد المعتقلين داخل حمص بلغ منذ يوم الأحد الماضي 923 معتقلا غالبيتهم من أحياء الخالدية وباب السباع والبياضة ودير بعلبة".
يأتي ذلك فيما ذكرت وكالة سانا أن "الجهات المختصة في حمص ضبطت اليوم (الاحد) سيارتين محملتين بالاسلحة والذخائر المتنوعة على تحويلة حمص طرطوس (غرب) والقت القبض بداخلهما على اربعة مطلوبين من عناصر المجموعات الارهابية المسلحة".
ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع في حمص "أن الاسلحة التي تمت مصادرتها في السيارتين تشمل قواذف ار بي جي وبنادق الية من نوع كلاشينكوف وبنادق بومب اكشن وقناصات ومسدسات وكميات من الذخيرة المتنوعة".
وأضاف المصدر "أن عمليات الملاحقة والمتابعة التي تقوم بها الجهات المختصة في حمص اسفرت عن القاء القبض على 34 مطلوبا ومصادرة اسلحة" بحسب الوكالة.
وفي ريف درعا (جنوب)، أشارت اللجان الى "إضراب عام للمحال التجارية وجميع المدارس في داعل اليوم (الاحد) لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على القمع وحداداً على أرواح الشهداء".


ارتفاع عدد القتلى في سوريا الى 8 اشخاص واحراق صور نصر الله

ارتفاع عدد القتلى في سوريا الى 8 اشخاص واحراق صور نصر الله

ارتفاع عدد القتلى في سوريا الى 8 اشخاص واحراق صور نصر الله

ارتفاع عدد القتلى في سوريا الى 8 اشخاص واحراق صور نصر الله

ارتفاع عدد القتلى في سوريا الى 8 اشخاص واحراق صور نصر الله

ارتفاع عدد القتلى في سوريا الى 8 اشخاص واحراق صور نصر الله

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
227900.91
BTC
0.52
CNY