الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 22:01

مقتل 8 أشخاص وعشرات الجرحى في إشتباكات بالمدفعية الثقيلة في صنعاء

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/10/11 07:32,  حُتلن: 10:20

اللواء علي محسن الأحمر:

يتعين على المجتمع الدولي التدخل بسرعة لوقف "المذابح" التي تقترفها قوات صالح

شهود عيان:
 
ثلاث قذائف على الأقل سقطت عند الساعة العاشرة والنصف مساء امس على محيط ساحة التغيير من الناحية الجنوبية وقذيفتان منها ربما استهدفت مدرسة نسيبة القريبة من الساحة حيث يعتقد تمركز جنود تابعون للفرقة أولى مدرع فيها

شهد حي الحصبة في العاصمة صنعاء ليل امس الأحد أعنف الاشتباكات منذ اندلاع الازمة بين الجيش ومسلحين قبليين، وإن قتيلين وعشرات الجرحى سقطوا في اشتباكات بين موالين ومعارضين للرئيس علي عبد الله صالح ، كما قتل ستة اشخاص على الاقل بعد ان سقطت قذيفة مدفعية فوق المستشفى الميداني في ساحة التغيير في العاصمة. وقتل خلال الاشتباكات شقيق الزعيم القبلي صغير بن عزيز الموالي لصالح. ان قذائف مدفعية سقطت بطريقة عشوائية في المدينة مشيرا إلى حدوث اشتباكات عنيفة في حي التلفزيون وسقوط قذائف على مبنى التلفزيون الرسمي.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال أحد سكان حي الحصبة بأن قصفا عنيفا يجري بالقرب من منزله وأن هناك اشتباكات في أنحاء متفرقة من منطقة الحصبة. ووفقا للمصادر فإن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين قوات الحرس الجمهوري وأنصار الشيخ الأحمر في سوق الرشيد بداية شارع التلفزيون وكذلك بسوق غثيم وأمام مجلس الشورى وشرق مدينة صوفان.

اشتباكات وتبادل إطلاق رصاص
ودوت انفجارات قوية في محيط ساحة التغيير بصنعاء وقال شهود عيان  إن ثلاث قذائف على الأقل سقطت عند الساعة العاشرة والنصف مساءاً على محيط ساحة التغيير من الناحية الجنوبية وأن قذيفتين منها ربما استهدفت مدرسة نسيبة القريبة من الساحة حيث يعتقد تمركز جنود تابعون للفرقة أولى مدرع فيها. وسُمع دوي اشتباكات وتبادل إطلاق رصاص في مناطق تقاطع النصر (كنتاكي) والقاع وشارع الزراعة شرق ساحة التغيير بصنعاء. وكان قد أرغم المئات من سكان منطقة الحصبة على ترك منازلهم والفرار إلى مناطق بعيدة، بخاصة باتجاه مناطق الأرياف، و بحسب المصادر فقد قامت القوات الحكومية بإقفال العاصمة صنعاء نهاراً ومنعت المواطنين والسيارات من الدخول والخروج.

نزيف الدم في اليمن
وفي بيان أصدره صباح اليوم الأثنين حث قائد الفرقة الأولى المدرعة، المجتمع الدولي على التحرك فورا لوضع حد لنزيف الدم في اليمن وحمْل الرئيس علي صالح على الاستقالة. وقال اللواء علي محسن الأحمر في البيان إنه يتعين على المجتمع الدولي التدخل بسرعة لوقف ما سماه "المذابح" التي تقترفها قوات صالح. وأضاف اللواء الأحمر أنه حان الوقت كي يجبر المجتمع الدولي الرئيس صالح على توقيع المبادرة الخليجية بشأن نقل السلطة بصورة سلمية. وكان الرئيس اليمني قد فوض نائبه عبد ربه منصور هادي التفاوض مع المعارضة لتسوية النزاع وهو يرفض حتى الآن توقيع المبادرة الخليجية بنفسه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241956.99
BTC
0.51
CNY