الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 16:01

العشرات يتظاهرون في الناصرة تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين في اضرابهم

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 15/10/11 21:22,  حُتلن: 07:29

النائب جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديموقراطي:

نحيي الاسرى الابطال الشرفاء في نضالهم، وسيكون يوم الاثنين اضراب عن الطعام أعلنت عنه لجنة المتابعة بمشاركة شبابية ورجال ونساء من كل الاجيال

كنا نأمل اصرار في المفاوضات على اطلاق سراح عدد أكبر من الاسرى فهناك قسما منهم مسجون قبل اتفاق اوسلو ولم يطلق سراحهم

تظاهر مساء اليوم السبت في ساحة العين في مدينة الناصرة العشرات من الشباب الوطنيين من حركات شبابية مختلفة تضامنا مع قضية الاسرى العادلة ومعركة الامعاء الخاوية واحتجاجا على الاساليب المتبعة من قبل ادارة السجون الاسرائيلية في معاملتهم للاسرى الفلسطينيين.

 
ظروف صعبة
وقد طالب المتظاهرون بتخفيف المعاناة التي تسببها لهم الإجراءات القمعية وغير الإنسانية التي تفرضها عليهم السلطات الإسرائيلية وإداراة السجون. وتأتي هذه التظاهرة في سياق جملة من النشاطات والنضالات التي أقرها التجمع الوطني الديمقراطي ورابطة الأسرى الأسبوع الماضي، للتفاعل مع معركة الأمعاء الخاوية التي تدخل، اليوم، يومها السابع عشر عشر، واستهلت بتظاهرات في بعض البلدات العربية.

انهيار اهالي الاسرى
وفي حديث مع النائب جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديموقراطي قال: "نحيي الاسرى الابطال الشرفاء في نضالهم، وسيكون يوم الاثنين اضراب عن الطعام أعلنت عنه لجنة المتابعة بمشاركة شبابية ورجال ونساء من كل الاجيال، ونحن نقول لاهالي الاسرى الذين يعيشون ظروفا صعبة هذه الايام خوفا على مستقبل ابنائهم وهم يعدون لاستقبالهم، وبعضهم  في وضع لا يلام عليه بسبب عدم تحرير أبنائهم ونحن نتضامن معهم ونزورهم في بيوتهم وهناك أم اسير انهارت بسب عدم خروج ابنها".
وتابع: " نهنىء 1027 اسير وهم أبنائنا ابناء الشعب الفلسطيني، كنا نأمل باهتمام خاص باسرى الداخل الذين يعانون من ظلم مزدوج من السلطات الاسرائيلية حيث ترفض الاعتراف بهم كمواطنين اسرائيليين وترفض الاعتراف بهم كفلسطينيين وتمنع من ادراجهم في صفقة التبادل" .
وأضاف:" كنا نأمل اصرار في المفاوضات على اطلاق سراح عدد أكبر من الاسرى فهناك قسما منهم مسجون قبل اتفاق اوسلو ولم يطلق سراحهم فهذا يعني حالة صعبة لهم، ونحن صامدون وهناك اضراب للاسرى ونحن ندعمه ونطالب السلطات الاسرائيلية بالتراجع عن الانتقام من الاسرى الفلسطينيين في السجون، بسبب شاليط، فها هي قضية شاليط قد حلت ويجب التراجع عن خطواتها ضد اسرانا بكل الاحوال حتى تحسين اسراهم".واختتم:"هذا النضال نراه كل يوم في كل مكان والقضية التي توحد شعبنا،وندعو الى تفعيل اتفاق المصالحة".
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247890.94
BTC
0.51
CNY