الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

طلاب مدرسة الجليل الناصرة يسطرون انجازًا غير مسبوق بتاريخ المدارس العربية

كل العرب
نُشر: 16/10/11 10:29,  حُتلن: 15:37

ثلاثة عشر طالبًا من خريجي مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة حصلوا على منحة دراسية كاملة لكل طالب للدراسة في معهد العلوم التطبيقية - التخنيون

الطلاب عبروا عن شكرهم الجزيل لإدارة المدرسة على جهودها لإنجاح المشروع، خاصين بالذكر الأستاذ فيصل طه - مدير المدرسة والمعلمة ريم فايد لمتابعتهما عن كثب مسار كل واحد من الاختبارات

حصل ثلاثة عشر طالبًا من خريجي مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة على منحة دراسية كاملة لكل طالب للدراسة في معهد العلوم التطبيقية - التخنيون. إذ يعتبر هذا العدد أكبر عدد من الطلاب المقبولين على مستوى الوسط العربي منذ إنشاء المنحة قبل سنوات عدّة خلت.



تقدم هذه المنحة ضمن إطار برنامج الشبيبة العربية المتميزة (נ.ע.מ - נוער ערבי מצטיין) الذي بادر إلى إقامته رجل الأعمال "إيتان فرتهايمر" لدعم وحث الشباب المتفوقين من الوسط العربي على استكمال تعليمهم الجامعي.

إنجاز  تاريخي
اختيار الطلاب جاء بعد استيفائهم لمعايير وشروط القبول التي أقرّها هذا البرنامج، وهي: حصولهم على معدل عالٍ في شهادة البجروت التي تشمل موضوعًا علميًا بمستوى خمس وحدات تعليمية، تفوقهم في موضوعي الرياضيات واللغة الانجليزية، حصولهم على علامة عالية في امتحان البسيخومتري. كما مرَّ الطلاب بعدة اختبارات في التفكير الرياضي، تلاها مقابلة شخصية أجريت لهم في معهد التخنيون. وقد حصل على المنحة ضمن المسار المباشر: هديل الشيخ خليل، أزهار زياد حريري، ميمنة محمد غنيم، زينب زياد دبور، وأسماء أحمد مصاروة. بينما حصل الطلاب: طارق زياد أبو حريري، محمد سعيد إسماعيل، منار محمود بياطرة، أحمد باسم دراوشة، مجد ضرار ناصر، روان عبد الكريم زعبي وأسماء صلاح حسين على منحة ضمن مسار السنة التحضيرية. وقد بارك الأستاذ فيصل طه - مدير المدرسة للطلاب انجازهم الكبير واصفًا إياه بالتاريخي الذي تفخر المدرسة وطلابها به. من جهتهم، أعرب الطلاب عن شكرهم الجزيل لإدارة المدرسة على جهودها لإنجاح المشروع، خاصين بالذكر الأستاذ فيصل طه - مدير المدرسة والمعلمة ريم فايد لمتابعتهما عن كثب مسار كل واحد من الاختبارات.

مقالات متعلقة