أخبارNews & Politics

عضو الكنيست احمد طيبي والإعلامية إيمان القاسم سليمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عضو الكنيست احمد طيبي والإعلامية إيمان القاسم سليمان في رحاب المنارة

الزيارة هدفت إلى للتعرف على جمعية المنارة ومرافقها وبحث سبل التعاون بين المنارة وعضو الكنيست

المحامي عباس بدور قام بعرض نشاطات المنارة وبرامجها والتي في طليعتها المرافعة القانونية لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي وطرح أهم القضايا التي تواجها هذه الشريحة


استضاف مركز جمعية المنارة في مدينة الناصرة مؤخرا عضو الكنيست د. أحمد طيبي رئيس الحركة العربية للتغيير والإعلامية والإذاعية في صوت إسرائيل باللغة العربية إيمان القاسم سليمان ورافقهم المساعد البرلماني احمد مهنا. هدفت الزيارة إلى التعرف على جمعية المنارة ومرافقها وبحث سبل التعاون بين المنارة وعضو الكنيست. المحامي عباس بدور عرض نشاطات المنارة وبرامجها والتي في طليعتها المرافعة القانونية لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي فقد طرح أهم القضايا التي تواجها هذه الشريحة وبضمنها الإتاحة وإمكانية الوصول حيث أن معظم المدن والقرى العربية تعاني من بنية تحتية صعبة تثقل على كاهل ذوي الإعاقات إمكانية الإتاحة والتنقل للوصول إلى البيئة المحيطة والمباني العامة.



بالإضافة إلى ذلك أبرز عباس افتقار المواد الإرشادية والمعلومات بصيغة متاحة وباللغة العربية، قضية ملحة إضافية أبرزها عباس هي صعوبة الانخراط في سوق العمل، حيث أن معظم أصحاب الإعاقات رغم أن بعضهم يحملون الشهادات العليا يقبعون في البيوت دون أي فرصة تشغيل تذكر. تضمنت الزيارة كذلك جولة لمرافق المنارة وبضمنها مركز الحاسوب المتطور والأول من نوعه والذي يحتوي على 10 حواسب ومعينات ملائمة لأصحاب الإعاقات البصرية، بالإضافة إلى زيارة أستوديو المنارة الصوتي حيث قامت الإعلامية إيمان القاسم بتقديم إهداء إلى جمعية المنارة بصوتها المميز. عضو الكنيست أحمد طيبي أشاد بدوره بالنشاط البارز الذي تقدمه المنارة لجمهورها وأعرب عن استعداده للتعاون مع المنارة لدفع مسيرتها. الإعلامية إيمان القاسم والتي تربطها علاقة وطيدة مع المنارة منذ بداياتها عبرت عن إعجابها الشديد بالمنارة وتمنت لها دوام التقدم والنشاط.

كلمات دلالية