الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

ريال مدريد يسعى لمواصلة اندفاعته على حساب بتيس في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 15/10/11 10:46,  حُتلن: 13:32

مورينيو يواجه غياب 10 من لاعبيه الأساسيين في مباراته اليوم أمام ريال بيتيس

 توقع بغياب كل من الألماني مسعود أوزيل للإصابة التي لحقت به وغيبته عن مباراة منتخب بلاده أمام تركيا

سيواجه ريال مدريد اليوم السبت ريال بيتيس عندما يستضيفه على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويعتقد البعض أنها المباراة الأولى لجوزيه مورينيو ضد النادي الأندلسي لكنها ليست كذلك. وسبق للمدرب البرتغالي أن واجه ريال بيتيس عندماً كان مديراً فنياً لتشيلسي الإنجليزي حيث التقا الفريقين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا (2005-2006) بل و إن تاريخ سبيشل وان أمام اللوس فيردي بلانكوس لم يكن جيداً أبداً بعد تعرضه للخسارة في إسبانيا بهدف نظيف في الفاتح نوفمبر من عام (2005).

 

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم انتهت بفوز تشيلسي بأربعة أهداف دون مقابل على حساب ريال بيتيس على ملعب ستامفورد بريدج. ويواجه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني غياب 10 من لاعبيه الأساسيين في مباراته المقبلة في الدوري أمام ريال بيتيس. وبات من شبه المؤكد غياب كل من بيبي وكارفاليو بسبب الإصابات التي لحقت بهما في مباريات الدوري ما يعني أن قلب الدفاع المدريدي قد يواجه مشكلة، خصوصاً بعد إصابة كل من راؤول البيول في تدريبات المنتخب الإسباني، واستمرار معاناة سيرجيو راموس من الإصابة التي لحقت به أيضاً مع فريقه ريال مدريد.

إشراك فاران
وبهذا يكون الخط الخلفي للنادي الملكي في مشكلة، إذ يتعين على مورينيو إشراك فاران الذي يقدم أداء مقنعاً في الأوقات القليلة التي لعبها، لكن شريكه في محور الدفاع يبدو غائباً في ظل الغياب المتوقع لراموس الذي غالباً ما يلجأ له البرتغالي لتغطية أي نقص، أما الجانبين فسيكون مارسيلو واربيلوا متاحين، لكن إصابة أحدهما في المباراة ستوقع الفريق في مأزق.

إصابات خطيرة
وفي خط الوسط يتوقع غياب كل من الألماني مسعود أوزيل للإصابة التي لحقت به وغيبته عن مباراة منتخب بلاده أمام تركيا، كما تعرض الإسباني تشابي الونسو لضربة قوية على ساقه في مباراة إسبانيا والتشيك، ما يجعل من مشاركته أمراً صعباً، إضافة إلى استمرار البرتغالي فابيو كوينتراو المصاب. وفي خط المقدمة يستمر غياب الفرنسي الدولي كريم بنزيمة الذي شعر بآلام في عضلاته في مباراة ريال مدريد أمام اياكس امستردام الهولندي في دوري الأبطال، ما أدى إلى غيابه عن مباراة منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

مقالات متعلقة

Got