الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

اليوم: برشلونة في محطة سهلة أمام ريسينغ سانتاندر في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 15/10/11 10:31,  حُتلن: 13:31

ليونيل ميسي يعيش أجواء صعبة بعد الهزيمة المفاجئة لمنتخب بلاده أمام نظيره الفنزويلي صفر/1 يوم الثلاثاء الماضي

أبيدال: الأفضل عدم الحديث عن حالتي. لأنني لو فعلت ذلك لن يكون غوارديولا سعيدا. لقد كانت مباراة صعبة للغاية

عندما يستضيف برشلونة فريق ريسينغ سانتاندر اليوم في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، لن يتنافس فقط على نقاط المباراة الثلاث لتعزيز موقعه في الصدارة وإنما سيبذل كل ما بوسعه للتغلب على "فيروس فيفا" اللعين. وأطلق في إسبانيا اسم "فيروس فيفا" على العواقب التي تواجهها الأندية الكبيرة من مشاركة أغلب لاعبيها مع منتخبات بلادهم، حيث كثيرا ما تواجه الفرق حينذاك مشكلات تتعلق بالإصابات. وفي أغلب الحالات يهدر برشلونة نقاطا في المباريات التالية لعودة لاعبيه من المشاركات الدولية، مثلما حدث عندما تعادل مع ريال سوسييداد 2/2 في سبتمبر الماضي.

 

وانشغل العديد من نجوم برشلونة مع منتخبات بلادهم هذا الأسبوع، باستثناء أندريس إنييستا وسيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز الذين غابوا عن المباريات الدولية الأخيرة بسبب الإصابات.

 تفادي الاصابات
وكانت الأخبار السارة بالنسية لجوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة هي عودة لاعبيه بدون إصابات خطرة، ولكن يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعيش أجواء صعبة بعد الهزيمة المفاجئة لمنتخب بلاده أمام نظيره الفنزويلي صفر/1 يوم الثلاثاء الماضي.
كذلك تعرض لاعب الظهير الأيسر الفرنسي إريك أبيدال لإصابة خفيفة خلال المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع منتخب البوسنة والهرسك 1/1 يوم الثلاثاء في ختام مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012). وقال أبيدال "الأفضل عدم الحديث عن حالتي. لأنني لو فعلت ذلك لن يكون غوارديولا سعيدا. لقد كانت مباراة صعبة للغاية".

أفضل فريق في العالم
ويتطلع برشلونة المتصدر إلى تحقيق نتيجة جيدة في المباراة أمام ريسينغ سانتاندر الذي يحتل المركز الثامن عشر بجدول الدوري ولم يحقق أي انتصار حتى الآن في الموسم الجاري. وقال هيكتور كوبر المدير الفني لسانتاندر "سيكون أمرا صعبا للغاية بالنسبة لنا أن نحقق نتيجة جيدة. برشلونة أفضل فريق في العالم ويتفوق بفارق كبير".

مقالات متعلقة

Got