الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

بشرى سارة لأهالي شفاعمرو:انطلاق مشروع بناء وترميم محطات ضخ المياه

كل العرب
نُشر: 13/10/11 20:26,  حُتلن: 21:30

د. أحمد مطلق:
هذه بشرى سارة نزفها إلى إخواننا مواطني شفاعمرو، نحن نواكب التطورات والتغييرات التي تطرأ على مدننا وقرانا ونلبي الاحتياجات بشكل علمي مدروس

مهندس الاتحاد اسعد مرشد:
هذا المشروع الذي يكلف 1.5 مليون شيقل سوف يخدم شفاعمرو إلى سنوات الـ 2030

يهدف المشروع إلى تلبية احتياجات شفاعمرو التي تتزايد بسبب ازدياد عدد السكان، مما يتطلب زيادة عدد المضخات وتغيير القديم منها وإلى زيادة القدرة الكهربائية 

بشرى سارة يزفها اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو إلى سكان المدينة، من خلال انطلاق مشروع بناء وترميم محطات الضخ القديمة والمتهالكة الموجود في المدينة.


المدير العام: نلبي الاحتياجات بشكل مدروس
وفي حديث مع المدير العام للاتحاد، د. أحمد مطلق قال: " هذه بشرى سارة نزفها إلى إخواننا مواطني شفاعمرو، نحن نواكب التطورات والتغييرات التي تطرأ على مدننا وقرانا ونلبي الاحتياجات بشكل علمي مدروس وبسرعة لا تهاون فيها. اتحاد المياه يثبت مرة أخرى انه موجود لخدمة الناس، وهنا تظهر القيمة المضافة لهذا الاتحاد، من حيث إمكانية تجنيد الميزانيات والتنفيذ على أعلى المستويات، بعد الانتهاء من هذا المشروع سوف ننتقل إلى عهد جديد من حيث جودة الخدمة وسرعة الفعل ورد الفعل بكل ما بتعلق بتوفير المياه".


المهندس مرشد أسعد: تكلفة المشروع 1.5 مليون شيقل
ومن جهته قال مهندس الاتحاد اسعد مرشد: "يهدف المشروع إلى تلبية احتياجات مدينة شفاعمرو التي تتزايد بسبب ازدياد عدد السكان، مما يتطلب زيادة عدد المضخات وتغيير القديم منها، إضافة إلى زيادة القدرة الكهربائية من خلال إضافة مولدات حديثة، ويتبع هذه تطوير قدرة منظومة المراقبة والسيطرة إلى أحدث ما تعرضه التكنولوجيا، مما يوفر لنا معلومات في كل لحظة عن وضع المياه ويقلل من قطعها ويسهلا عملية التنظيف. هذا المشروع الذي يكلف 1.5 مليون شيقل سوف يخدم شفاعمرو إلى سنوات الـ 2030."

تلخيص مشروع
ويتلخص المشروع بالعمل- في مجالي الأمان وتطوير قدرات المضخات- في محطات الضخ والبرك التالية: المركزية (قرب محطة الإطفاء) وفي محطة الضخ قرب مدرسة جبور جبور، وفي بركة المياه في ظهر الكنيس وبركة المياه قرب مدرسة إبراهيم نمر حسين، وقد وافانا المهندس المراقب للتنفيذ من قبل الاتحاد/ سعيد زعبي، بالتفاصيل التالية:

المحطة المركزية:
سوف يتم إضافة وحدة ضخ جديدة إلى المحطة المركزية، إضافة إلى ترميم المضخة القائمة (والتي تعاني من الدلف)، وسوف يتم ترميم اللوح الكهربائي والأنابيب القديمة. وكذلك سوف يتم تزويد المحطة المركزية بمولد كهربائي يعمل على الديزل لضمان وصول المياه إلى البيوت في حالات قطع الكهرباء.محطة الضخ قرب مدرسة جبور جبور: سوف يتم إضافة وحدة ضخ جديدة، إضافة إلى ترميم المضخة القائمة.

بركة المياه في حي ظهر الكنيس:
سوف يتم التعامل مع المضخة القائمة وفحص إمكانية تغييرها، كما سوف يتم تطوير لوح الكهرباء القائم بهدف السيطرة على وحدات الضخ ومولد الكهرباء الخاص بالضخ. أما بالنسبة لموضوع الأمان، فسوف يتم وضع جدار للأمان وفق متطلبات سلطة الأمان، و سوف يتم تغيير السلم القائم إلى سلم مع ضمانات فائقة لمنع غير المسموح لهم بالتسلق، وكل ذلك وفق أوامر المسؤول عن العمل في ساعات الطوارئ. بركة المياه قرب مدرسة إبراهيم نمر حسين (2000 كوب): سوف يتم وضع جدار للأمان وفق متطلبات سلطة الأمان، و سوف يتم تغيير السلم القائم إلى سلم مع ضمانات فائقة لمنع غير المسموح لهم بالتسلق، وكل ذلك وفق أوامر المسؤول عن العمل في ساعات الطوارئ.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228685.07
BTC
0.51
CNY