الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

مجلس بلدية الناصرة يقر اتفاقية تعاون بين مدينتي الناصرة ورام الله

كل العرب
نُشر: 13/10/11 14:14,  حُتلن: 14:58

من المتوقع التوقيع الاحتفالي الرسمي على الاتفاقية من قبل رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ورئيسة بلدية رام الله  جانيت ميخائيل في لقاءٍ في رام الله وآخر في مدينة الناصرة

أقرَّ المجلس البلدي أمس بالإجماع اتفاقية تعاون بين مدينتي الناصرة ورام الله. بعد أن قام رئيس بلدية الناصرة باستعراض أهم بنود الاتفاقية مؤكدًا على ان هذه الاتفاقية تأتي انسجامًا مع رؤية البلديتين لأهمية تبادل المعرفة والخبرة، والالتزام بتطوير التعاون في مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بينهما، وبين أهل البلدين، بما في ذلك تعزيز الاتصال والتواصل بينهم.

تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني
وتعتمد الاتفاقية على قناعة مشتركة بأهمية تعزيز العلاقة بين المدينتين، وتوثيق الروابط بين مواطني المدينتين بشكل أكبر، ومن الرغبة في العمل المشترك على النطاق المحلي والإقليمي والعالمي، من اجل تحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وانجاز حقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على مجمل الأرض المحتلة سنة 1967 بما في ذلك القدس العربية عاصمة لدولته فلسطين على أساس الشرعية الدولية وحل الدولتين.

أما جوانب التعاون بين المدينتين فتذكر بالنقاط السبع التالية:
1. التعاون فيما بينهما على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات الاجتماعية والثقافية بمفهومها الواسع والحفاظ على التراث الثقافي والموروث الحضاري، التخطيط العصري، النقل العام، الصحة، الشباب والرياضة، حماية البيئة.
2. أن يقوم الطرفان بالترويج للمدينتين عبر إقامة أنشطة مختلفة، كالمعارض والمهرجانات التي تخدم حقول التجارة، الاستثمار، التمويل، الثقافة والفنون، التعليم والسياحة.
3. أن يقوم الطرفان بتوفير الدعم اللازم لممثلي الأعمال من كلا المدينتين للتوقيع على اتفاقيات ومشاريع اقتصادية مشتركة.
4. يلتزم الطرفان بتبادل الخبراء والعاملين من أجل تطوير أدائهم ومستوى الخدمات المقدمة لمجتمعهم.
5. أن يساعد الطرفان، بعضهما البعض، في المنتديات والمحافل الدولية، خاصة في ما يتعلق بالأنشطة الهادفة لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة، وبناء أواصر التعاون والحوار بين الشعوب والثقافات.
6. أن يحضر الطرفان مؤتمرات، لقاءات، ورش عمل وحلقات بحث تعقد في كلا المدينتين من أجل المساهمة في تطوير العلاقات المتبادلة.
7. دعم مؤسسات المجتمع المدني ونشاطاتها في كلا المدينتين، وتشجيع التعاون فيما بينهما.
هذا ومن المتوقع التوقيع الاحتفالي الرسمي على الاتفاقية من قبل رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ورئيسة بلدية رام الله  جانيت ميخائيل في لقاءٍ في رام الله وآخر في مدينة الناصرة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY