الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 16:02

قتال عنيف بين الثوار والكتائب في مدينة سرت الليبية يسفر عن مئات القتلى والجرحى

كل العرب
نُشر: 14/10/11 08:27,  حُتلن: 17:27

وسام بن أحمد:

العمليات على الجبهة الشرقية لمدينة سرت انتهت تماما والمقاتلون يتوجهون غربا لدعم الثوار في المناطق التي لا تزال المعارك مستمرة فيها

وكالة الأنباء الفرنسية:
 

معارك عنيفة لا تزال تدور بالقذائف والأسلحة الخفيفة والرشاشات في "حي الدولار" على المرتفعات الغربية وفي الحي رقم 2 على ساحل المتوسط شمال غرب المدينة

تدور معارك عنيفة في مدينة سرت بين ثوار ليبيا وكتائب العقيد الهارب معمر القذافي التي تقاوم بشراسة وتقصف بالصواريخ والقذائف مناطق مختلفة في المدينة، وسط استعداد الثوار للزحف على مدينة بني وليد جنوب شرق العاصمة. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر من الثوار قوله إنهم انسحبوا من حييْن تحت قصف شديد من قبل الكتائب.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وكانت الوكالة الفرنسية نقلت عن الثوار قولهم أمس الخميس إنهم اضطروا للانسحاب نحو المقر العام للشرطة قرب الساحة الوسطى في مدينة سرت، تمهيدا لاستخدام المدفعية ضد قوات القذافي التي لا تزال تقاتل في حييْن من أحياء المدينة. وأضافت الوكالة -نقلا عن مصادر ميدانية تابعة للثوار- أن معارك عنيفة لا تزال تدور بالقذائف والأسلحة الخفيفة والرشاشات في "حي الدولار" على المرتفعات الغربية، وفي "الحي رقم 2" على ساحل المتوسط شمال غرب المدينة.

مائة قتيل ومئات الجرحى
وكان مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي قد أعلنوا يوم الأربعاء أنهم سيطروا على "حي الدولار" و"الحي رقم 2"، وأن المعارك تدور خصوصا حول مدرسة تحصنت فيها قوات القذافي في "الحي رقم 1" الواقع غرب "الحي رقم 2". ونقلت الفرنسية عن وسام بن أحمد -أحد كبار القادة الميدانيين للمجلس- قوله أمس يوم الخميس إن العمليات على الجبهة الشرقية لمدينة سرت انتهت تماما، وإن المقاتلين يتوجهون غربا لدعم الثوار في المناطق التي لا تزال المعارك مستمرة فيها. كما نقل عن مصادر طبية تأكيدها أن مائة قتيل ومئات الجرحى من مقاتلي المجلس الانتقالي سقطوا خلال الأسبوع الأخير من معارك سرت التي تحولت إلى حرب شوارع ضارية.

توحيد الجهود في الجبهة
وفي الأثناء، يستعد ثوار المنطقة الغربية الذين حشدوا قوات ضخمة للزحف على مدينة بني وليد لتحريرها من قبضة الكتائب الموالية للقذافي. ونقلت وكالة "يو.بي.آي" عن قائد المنطقة الجنوبية العقيد إبراهيم قشوط قوله إن هذه الحشود جاءت من الزاوية وجادو والرحيبات ونالوت وغريان وعدد من مناطق الجبل الغربي. وقال إن الزحف الشامل على بني وليد بات وشيكا، مشيرا إلى وجود تنسيق كبير مع القيادات العسكرية في طرابلس والمحور الشمالي لبني وليد، وأضاف أن العمل منصب حاليا على توحيد الجهود في الجبهة الجنوبية ووضعها تحت قيادة موحدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
213504.36
BTC
0.52
CNY