الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 01:01

مشروع الاستحداث في قسم الصحة بمجلس كفرمندا يباشر بالمحافظة على البيئة

أمين بشير -
نُشر: 13/10/11 21:32,  حُتلن: 23:04

أبرز ما جاء في البيان:
نهيب بكم أن تتجندوا معنا صفا بصف ويدا بيد كي نحيا كلنا في بيئة أجمل وأنظف وأن تبلغونا عن كل من يقوم بتلويث البيئة

أخي المواطن، ضع يدك بيدنا كي نجتث اجتثاثا هذه الظواهر القبيحة من مجتمعنا التي يأباها صاحب كل فطرة سليمة ، كي نغير هذا الواقع السيء

أصدر قسم الصحة في مجلس كفر مندا المحلي بيانا جاء فيه:" يقول النَّبِي صلى الله عليه وسلم : إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ يُحِبُّ الطَّيِّبَ نَظِيفٌ يُحِبُّ النَّظَافَةَ كَرِيمٌ يُحِبُّ الْكَرَمَ جَوَادٌ يُحِبُّ الْجُودَ فَنَظِّفُوا أَفْنِيَتَكُمْ...".


أهالي بلدنا الكرام لا يخفى عليكم الوضع البيئي السيئ الذي تعاني منه بلدتنا الحبيبة، فالنفايات متراكمة في كل مكان، في الأراضي الخاصة وفي الأماكن العامة، حول البيوت وفي الأراضي الزراعية . للأسف الشديد باتت النفايات جزءا من حياتنا. اخوتي الأعزاء! ألم تسيروا في الأرض فتنظروا كيف اسأنا لبيئتنا العامة. كيف لوثنا اراضي غيرنا وكيف لوثنا اراضينا بايدينا ؟ ثم بعد ذلك نتسائل لماذا تتفشى أمراض خبيثة ,تعتل منها اجسادنا قد لانحس بها الا بعد فوات اوان التغيير ,وتنتشر روائح كريهة تنفر منها نفوسنا ؟؟ فهنا يتحقق قول الله تعالى: ( ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ) الروم: 41.

الساكت عن الحق شيطان أخرس
أخي المواطن، ضع يدك بيدنا كي نجتث اجتثاثا هذه الظواهر القبيحة من مجتمعنا التي يأباها صاحب كل فطرة سليمة ، كي نغير هذا الواقع السيء ,فلا تقم بإلقاء القاذورات في الأماكن العامة , بل لا تسمح لأي كان أن يقوم بهذه الافعال " فالساكت عن الحق شيطان أخرس " .

تنظيف الشوارع الداخلية
من هذا المنطلق بدأنا نحن قسم الصحة في المجلس المحلي وبالتعاون مع مشروع الاستحداث بحملة مكثفة لتنظيف الشوارع الداخلية والزراعية من القاذورات وقد رصدنا لحملة الإزالة هذه أكثر من 100 شاحنة نفايات . وعليه، فإننا نهيب بكم أن تتجندوا معنا صفا بصف ويدا بيد كي نحيا كلنا في بيئة أجمل وأنظف وأن تبلغونا عن كل من يقوم بتلويث البيئة ونحن بدورنا نلتزم أمامكم بمراقبة البيئة العامة في القرية وان نقوم بمخالفة كل من تسول له نفسه بإلقاء القاذورات في الأماكن العامة ( خاصة أن هنالك مكبّا للنفايات غربي البلد معد لهذا الغرض) وسنقوم بمخالفة الجناة بمبالغ طائلة كي يكونوا عبرة لمن يعتبر .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224973.85
BTC
0.52
CNY