الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 23:01

يوم دراسي لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية من جميع القرى العربية في الشمال

أمين بشير -
نُشر: 13/10/11 17:12,  حُتلن: 23:24

الأستاذ سليمان سلامة:
عملت جاهدًا لكي نخرج هذه اليوم الدراسي في بداية السنة الى حيز التنفيذ من أجل دعم طواقم معلمي الرياضيات من بداية السنة واطلاعهم على التجديدات الكثيرة في المنهاج

العمل التربوي هو القلب النابض للحياة المدرسية وهو القاعدة المتينة لصقل شخصية الطالب وتفكيره والرياضيات يعتبر المحور المركزي للمواضيع الاساسية التي يتعلمها الطالب

إستضاف اشكول بايس في قرية المغار مفتش لواء الشمال في الرياضيات الأستاذ سليمان سلامة, مدير المعارف العربية الأستاذ عبدلله خطيب, الدكتور أسعد محاجنه مفتش الرياضيات القطري في الوسط العربي, الأستاذ أسامة سويد المسؤول في المركز القطري للرياضيات في الوسط العربي, مرشدين ومرشدات معلمين ومعلمات في الرياضيات.

 

في البداية رحب الأستاذ سليمان سلامة بالحضور ليوم دراسي بعنوان التنور الرياضي في المنهاج الجديد وقال: "عملت جاهدًا لكي نخرج هذه اليوم الدراسي في بداية السنة الى حيز التنفيذ من أجل دعم طواقم معلمي الرياضيات من بداية السنة واطلاعهم على التجديدات الكثيرة في المنهاج والمواد التعليمية وإعطائهم آليات عمل مناسبة وعملية لتخطي الصعوبات وكسب الوقت.

صقل شخصية الطالب
وتابع:"إن العمل التربوي هو القلب النابض للحياة المدرسية وهو القاعدة المتينة لصقل شخصية الطالب وتفكيره والرياضيات يعتبر المحور المركزي للمواضيع الاساسية التي يتعلمها الطالب والتي من شانها بناء المهارات المركزية الاستمرارية التعلم والتقدم. تعتبر الرياضيات منذ الأزل ملكة العلوم وقمة التفكير الانساني للبحت فهي لغة مرتكزة على اسس صلبة من منطق ابتداءً من المسلمات والبديهيات عند اقليدس في كتابه الاسس وانتهاءً بالفكر المنطقي والفلسفي عمقًا في التفكير الرياضي".

رفع مستوى الطلاب العرب
وشكر الأستاذ عبدلله خطيب مدير المعارف العربية بكلمته سليمان سلامة على قيامه بهذا اليوم ورحب بالحضور وقال: " كانت هناك خطة عمل من قبل وزير التربية والتعليم جدعون ساعر مع مفتشي الوسط العربي من أجل رفع مستوى الطلاب العرب ورفع تحصيلاتهم في علامات البجروت". وقدم الاستاذ عبدللة عارضة التي تتطرق من خلالها الى امتحان بيزا ( التنور اللغوي الرياضيات علوم )  ومن ثم انتقلوا المعلمين والمعلمات الى مجموعات صغيرة وقاموا بورشات عمل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
226121.36
BTC
0.52
CNY