الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

الجبهة تتظاهر امام سجن مجيدو دعما لنضال الاسرى المضربين عن الطعام منذ 17 يوما

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 13/10/11 15:35,  حُتلن: 21:06

النائب محمد بركة يلتقي القائد الفلسطيني الاسير أحمد سعدات يوم الاحد

رامز جرايسي:

رسالتنا واضحة بان ارادتنا ما زالت قوية بالرغم من كل التحديات التي تمارسها المؤسسة بحق الاسرى

 الحل المناسب للصراع الاسرائيلي الفلسطيني هو الاعلان عن اقامة الدولة الفسلطينية الى جانب تحرير جميع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية

محمد بركة:

المعتقلون والاسرى يحملون همّ قضايانا ويتوجب على الجماهير الفلسطينية العمل بكل قواهم في سبيل دعم نضال الاسرى حتى نيل حقوقهم ومطالبهم المستحقة

يتظاهر العشرات من النشطاء السياسيين، في المظاهرة التي دعت اليها الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة دعما لنضال الاسرى في السجون الاسرائيلية الذين أعلنوا قبل 17 يوما الاضراب المفتوح عن الطعام من أجل نيل حقوقهم من السلطات الاسرائيلية. وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واعلام الجبهة والاعلام الفلسطينية وصور الاسرى والمعتقلين والشعارات واللافتات المنددة بسياسة ادارة السجون والمؤسسة الاسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلين.

الاعلان عن اقامة الدولة الفسلطينية
كما وأعرب المتظاهرون عن امتعاضهم واستيائهم واستنكارهم لمختلف الممارسات غير القانونية وغير الشرعية بحق المعتقلين والاسرى،  وطالبوا جميع المنظمات والهيئات المحلية والدولية بالتدخل السريع لحماية الاسرى والمعتقلين الذين يتعرضون لأبشع صور التمييز والاضطهاد على حد قولهم.
 وفي حديث مع المهندس رامز جرايسي- رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نقدم تحية اجلال واكبار للسجناء والاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية، حيث أن نضالهم هو نضالنا جميعا، وواجب علينا ان نقف وراء هؤلاء الابطال القابعين وراء القضبان في سبيل نيل حقوقهم، علما انهم يرفعون علم النضال والوطنية وضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن الارض والوطن".

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي
وتابع جرايسي لموقع العرب:" نؤكد أن الحل المناسب للصراع الاسرائيلي الفلسطيني هو الاعلان عن اقامة الدولة الفسلطينية الى جانب تحرير جميع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية".

ارادة الشعب العربي
واضاف قائلاً:" رسالتنا واضحة بان ارادتنا ما زالت قوية بالرغم من كل التحديات التي تمارسها المؤسسة بحق الاسرى والمعتقلين والاقلية العربية، كذلك فان هذا النضال انما هو رسالة واضحة للمؤسسة الاسرائيلية بوقف الاحتلال ومنح الحرية للشعب الفلسطيني واستقلال دولته".

 

نيل الحقوق 
وفي حديث مع النائب محمد بركة قدم تحيته الى جميع المعتقلين وذلك على وقفتهم ونضالهم وتضحيتهم من اجل نصرة القضية، مشيرا أن ما تقوم به ادارة السجون من ممارسات اخترق جميع الحقوق الانسانية والقوانين الدولية، مؤكدا ان انتهاكات السلطات الاسرائيلية غير قانونية وقد تجاوزت كل المعايير الانسانية.

الغطرسة الاسرائيلية
وقال بركة: يجب محاكمة كل الجهات المسؤولة بما في ذلك ادارة السجون، حيث أن معركة الاسرى والمعتقلين أقوى من كل غطرسة وسياسة المؤسسة الاسرائيلية وأن معركتهم ستنتصر على هذه الانتهاكات. وأضاف بركة: المعتقلون والاسرى يحملون همّ قضايانا ويتوجب على الجماهير الفلسطينية العمل بكل قواهم في سبيل دعم نضال الاسرى حتى نيل حقوقهم ومطالبهم المستحقة.
وقال بركة، إننا نؤكد لكم أنه لن يكون حل للصراع من دون اطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين والعرب والسجناء الامنيين، ليشاركوا شعبهم بالحرية والاستقلال.
وأكد بركة وقوف الجبهة الى جانب مطلب م.ت.ف من الأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين عضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

لقاء سعدات
وأعلن بركة في كلمته أنه في يوم الأحد القريب سليتقي القائد الفلسطيني الاسير احمد سعدات، الأمين العام للجدبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ليكون اللقاء فرصة جديدة للتواصل مع الأسرى.

























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY