الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:01

غطاس: بناء نصب تذكاري للجاسوس كوهين يضرب التعايش ويغذي العنصرية

كل العرب
نُشر: 11/10/11 13:18,  حُتلن: 19:58

د. رائد غطاس:

بناء حي على الأراضي التي تمت مصادرتها من أهالي عين ماهل، الرينة وكفركنا والمشهد

محاولات جابسو المتكررة لتهويد المدينة يضر بالنسيج الاجتماعي بين العرب واليهود بالمدينة

 القائمة المشتركة للتعايش تعارض هذه المشاريع بمساعدة اعضاء البلدية المعتدلين من الكتل الأخرى وسنحاول منع أي خطة لضرب العيش المشترك

في تصريح صحفي لعضو بلدية نتسيريت عيليت، د. رائد غطاس عن القائمة المشتركة للتعايش حول النصب التذكاري المزمع البدء بإقامته بالقرب من حي الكرميم العربي في المدينة، أكد د. غطاس بالقول: "يأتي تكريم رئيس بلدية نتسيريت عيليت، شمعون جابسو للجاسوس الاسرائيلي، إيلي كوهين الذي أعدم في سوريا في سنوات السيتينات، بإقامة نصب تذكاري يخلد اسمه بالقرب من الحي العربي الاكبر في المدينة، جزء من عدة خطوات عنصرية يقوم بها جابسو في محاولة للتأكيد على يهودية المدينة، وذلك بعد أن استطاع جابسو نزع موافقة الحكومة على إقامة حي خاص باليهود المتدينين بعد أن تم رفض المشروع من قبل أعضاء المجلس البلدي، حيث سيتم المباشرة في بناء الحي في منطقة " هار يونا ج"، حيث سيتم بناء الحي على الأراضي التي تمت مصادرتها من أهالي عين ماهل، الرينة وكفركنا والمشهد"، تأتي هذه الخطوة بعد الخطوة الاستفزازية التي قام بها قبل سنة حين أتى بالعديد من المستوطنين الذين كانوا يقطنون بالمستوطنات التي أخليت بغوش قطيف وأسكنهم بمنطقة محاذية للحي العربي في المدينة".

القائمة العربية المشتركة في مدينة نتسيرت عيليت تحتفل بمناسبة الاعياد
من اليمين: عواودة وغطاس

تقوية العنصرية
وأضاف د. غطاس: " محاولات جابسو المتكررة لتهويد المدينة يضر بالنسيج الاجتماعي بين العرب واليهود بالمدينة، والتي تسير بشكل حسن لولا محاولات جهات عديدة ضرب هذا النسيج الاجتماعي، ولذلك نحن في القائمة المشتركة للتعايش نعارض هذه المشاريع بمساعدة اعضاء البلدية المعتدلين من الكتل الأخرى وسنحاول منع أي خطة لضرب العيش المشترك في المدينة والذي من شأنه أن يقوي مظاهر العنصرية ضد العرب بشكل خطير الأمر الذي سيؤدي لإعتداءات على السكان العرب والاماكن المقدسة كما شهدنا ما حدث في الجريمة الآثمة والعنصرية حيث قام متطرفون بإحراق مسجد النور في بلدة طوبا الزنغرية، ولذلك نحن في القائمة المشتركة مع زميلي د. شكري عواودة نعارض ونستنكر أي مضايقة للسكان العرب في المدينة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244165.66
BTC
0.53
CNY