الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

نبيل شعث يؤكد: نضمن 9 دول مؤيدة في مجلس الأمن

كل العرب
نُشر: 11/10/11 07:42,  حُتلن: 11:08

الدكتور نبيل شعث:

القيادة الفلسطينية لن تسقط تحت أي محاولات ولا يستطيع أحد أن يخفي صوتنا ومنطقنا

نعزز موقف تلك الدول من خلال الالتقاء الدائم بها وأن نستعين بالعرب لكي يدعموا تلك الدول ويحلوا مشاكلها

الدول التسع التي اكدت تصويتها معنا ولا نشكك في موقفها هي: الغابون والبوسنة والبرازيل والهند ولبنان ونيجيريا وجنوب افريقيا والصين وروسيا

كشف الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنه تم ضمان الصوت التاسع في مجلس الأمن وأن الدول التي اعلنت وقوفها مع فلسطين لا زالت تؤكد ذلك رغم الضغوط الامريكية عليها داعيا الدول العربية لتحمل مسؤولياتها في دعمنا ودعم اصدقائنا. وقال شعث في حديث هاتفي مع وكالة معا: إن الدول التسع التي اكدت تصويتها معنا ولا نشكك في موقفها هي: الغابون والبوسنة والبرازيل والهند ولبنان ونيجيريا وجنوب افريقيا والصين وروسيا". وأضاف: "يجب أن لا نشكك في ذلك وأن نثق أنها معنا لأن كثرة الشك جلبت لنا شكاوى من بعض هذه الدول لا سيما نيجريا التي قدمت لنا 3 شكاوى تحتج على تشكيكنا في موقفها كذلك البرتغال تتذمر".

 
من اليمين: عباس وشعث- صورة من أرشيف Getty Images

وتابع: "لا يجوز أن تشكك في حلفائك لذلك علينا أن نساعد تلك الدول في مواجهة الضغط الامريكي والاسرائيلي ويجب أن نعزز موقف تلك الدول من خلال الالتقاء الدائم بها وأن نستعين بالعرب لكي يدعموا تلك الدول ويحلوا مشاكلها ".

لا عودة للمفاوضات
من جهة اخرى، وفي معرض تعقيبه على دعوة الرباعية للطرفين الفلسطيني والاسرائيلي للمفاوضات أكد شعث أن القيادة الفلسطنية لن تعود الى المفاوضات قبل الوقف الكامل للاستيطان. واتهم شعث الرباعية الدولية بتدمير مصداقيتها في ظل حالة التجاذب بين امريكا التي تدافع عن اسرائيل وروسيا التي تدافع عن موقفنا. وقال شعث "نحن لا نتعامل مع اعضاء الرباعية الدولية كما لو انهم جسما واحدا. الرباعية غير قادرة على اتخاذ موقف وتقول بصراحة أن اسرائيل هي التي تخرب عملية السلام".

الرباعية الدولية
ويشير المسؤول الفلسطيني والقيادي في حركة فتح، أنه التقى روبرت سيري ممثل بان كي مون وسفراء الاتحاد الاوربي وابلغهم أن الرباعية الدولية ليس لديها ما تقوله في اجتماع المندوبين ببروكسل الا ان تدين الاستيطان عندئذ سوف تحافظ على مصداقيتها". وختم قائلا ":ان القيادة الفلسطينية لن تسقط تحت أي محاولات ولا يستطيع أحد أن يخفي صوتنا ومنطقنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241336.62
BTC
0.53
CNY