الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

مسيرة شعبية بمقر الصليب الأحمر وافتتاح معرض صور لمحفوظ أبو ترك

ديالا جويحان -
نُشر: 12/10/11 07:56,  حُتلن: 08:24

المصور الصحفي أبو ترك قال بأن عدسته على مدار السنوات رصدت عمليات الاعتقال وقمع المواطنين خلال المسيرات والمظاهرات وعملية الهدم

المتحدثون طالبوا المؤسسات الحقوقية، للتدخل العاجل بعد أن دخل الإضراب مرحلة حاسمة من شأنها أن تؤدي على حياة آلاف الأسرى القابعين خلف القضبان

انطلقت مسيرة شعبية حاشدة من داخل مسجد الشيخ جراح باتجاه مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر بالشيخ جراح وسط القدس، بدعوة من رابطة عشائر القدس وفلسطين، ولجنة المرابطين المقدسيين للتضامن مع أهالي الأسرى والأسرى الخاضعين لمعركة الأمعاء الخاوية لليوم الخامس على التوالي رافعين الأعلام الفلسطينية.



وتحدث كل من منسق الأمانة العامة لعشائر القدس وفلسطين الشيخ عبد الله علقم، وعضو مؤتمر القدس الشعبي جبر محيسن، ورئيس لجنة المرابطين المقدسيين يوسف مخيمر ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، ووالدة الأسير بلال عودة.
وأكد المتحدثون على عدالة قضية الأسرى وعلى وقوفهم الكامل أمام مطالبهم وأهمها وقف سياسة العزل الانفرادي المفروض على ما يقارب 20 أسيراً، ووقف سياسة التفتيش العاري، والسماح لأسرى غزة بزيارة ذويهم حيث أنهم ممنوعين من الزيارة منذ 6/2007، والسماح لجميع أفراد العائلة بالزيارة، بالاضافة لسماح لجميع أفراد العائلة بزيارة الأسير، والسماح بزيارة الأبناء زيارة عادية بعد أن يبلغوا سن الـ 16، والسماح للأسير الزوج بزيارة زوجته الأسيرة، السماح للاسرى العرب بمهاتفة ذويهم وإرسال أشرطة مصوره لعائلاتهم، وإعادة المحطات الفضائية، وإطلاق سراح الأسرى المرضي النفسيين وأصحاب الأمراض المستعصية.

لا بد للقيد أن ينكسر!
وطالب المتحدثون المؤسسات الحقوقية، للتدخل العاجل بعد أن دخل الإضراب مرحلة حاسمة من شأنها أن تؤدي على حياة آلاف الأسرى القابعين خلف القضبان. وتوجه الوفد الشعبي تحية اكبار وإجلال لصمود الأسرى والبواسل وعاهدهم على مواصلة حملات التضامن الشعبي حتى تحقيق مطالبهم العادلة. في نفس السياق تم افتتاح معرض صور للمصور الصحفي محفوظ ابو ترك تحت عنوان " لا بد للقيد ان ينكسر" وتم عرض صور اسري ومعتقلين مقدسيين، بحضور رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري، ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، ووزير القدس السابق خالد ابو عرفه، والنائب المقدسي محمد طوطح، وعدد من اهالي الأسرى المقدسيين ورجال الاصلاح في القدس، وتم قص الشريط المعرض شقيقة عميد الاسرى فؤاد الرازم ام نضال.

المزيد من الدعم
وقال المصور الصحفي أبو ترك في حديث خاص مع مراسلتنا، بأن عدسته على مدار السنوات رصدت عمليات الاعتقال وقمع المواطنين خلال المسيرات والمظاهرات وعملية الهدم. وأكد بأن الصورة مؤلمة بحق ما يتعرض له الطفل والرجل والمرأة المقدسية. وأوضح بأن هدف المعرض هو جزء من الفعاليات الشعبية المقدسية للتضامن مع الأسرى داخل المعتقلات الاسرائيلية لاعطائهم مزيد من الدعم لمناصرة قضيتهم في تحريرهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220775.36
BTC
0.51
CNY