الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

شفاعمرو موحدة لمكافحة العنف

من أمين بشير
نُشر: 19/01/08 21:29

بمبادرة من قسم مكافحة العنف والمخدرات وجمعية ولدي ,تم عقد جلسة بمشاركة البلدية ومؤسسات عديدة مثل الكشافات وجمعيات واعضاء لجنة الصلح ,وتم مناقشة حيثيات الأحداث الأخيرة التي تهدد التعايش بين اهالي المدينة وذلك من اجل وضع برنامج عمل مشترك للحد من انتشار ظاهرة العنف بين شريحة الشباب .


عقد الأجتماع في مقر جمعية ولدي ,وافتتحه مدير الجمعية وممثل الكشاف الدرزي  عاطف ابو حمود الذي اكد على ضرورة التكاثف من اجل وحدة شفاعمرو وعدم الأنجرار وراء  الشباب الذين يلطخون سمعة ووحدة شفاعمرو وعليه يجب وضع خطة مشتركة بين كافة ابناء شفاعمرو.

 كما وتحدث مدير قسم مكافحة العنف والمخدرات في بلدية شفاعمرو سعيد خطيب قال: في الفترة الأخيرة قمنا بمسح ميداني واستطلاع للرأي بين اوساط الشبيبة وتبين ان نسبة 60% من الشبيبة يؤكدون ان هنالك عنف بين الشبان بين مختلف الأحياء ولكن النتيجة الفرحة ان ان ما يقارب 85% من الشبيبة يفتخرون بأنتمائهم للمدينة.


تلاه نائب رئيس البلدية كمال شاهين فقال هذا الموضوع يقلق اهالي شفاعمرو والمدارس والشرطة حاولنا في البلدية اقامة ايام تواصل في المدارس وحتى دمج في بعض المواضيع واقترح اقامة لجان من الطوائف الثلاث لزيادة التوعية وملاحقة الموضوع من جذوره.


ثم تحدث عضو البلدية فرج خنيفس : فقال هذا واقع الحال نحن شخصنا المرض والمطلوب معرفة العلاج اللازم ,وان مجرد وجود مدير مدرسة واحدة من اصل 16 مدرسة هذا مؤشر سلبي .وعلى البلدية ان تزيد الميزانيات للجمعيات والمؤسسات لأقامة  الفعاليات .
المربي علي ايوب رئيس سرية الكشاف الأسلامي قال بأعتقادي اننا لا نعرف المرض يجب ان نحدد المشكلة ,لا الوم مديري المدارس بل اقسام البلدية التي تعمل في هذا الحقل ووللأسف نجتمع بشكل دائم ولكن نخرج بدون افعال والمشكلة ليست فئة الشباب لوحدها انما انفسنا ,اذا اردنا حل المشكلة بشكل صحيح يجب التنازل عن الكبرياء الشخصي وعلينا الترفع ووضع شفاعمرو في سلم الأولويات اقترح نقل طلاب من مختلف الأحياء الى مدارس مختلطة ,وان تتكفل البلدية الحافلات .
اما القائم بأعمال رئيس البلدية انيس مشيعل قال: الوضع غير مريح وما حصل مرفوض على المجتمع الشفاعمري ونحن كمجلس بلدي سنخصص ميزانية 002 الف شيكل لمثل هذه الفعاليات مثل الرحلات ومخيم واحد لكل اطفال شفاعمرو.
عرسان حنا عضو لجنة الصلح يجب علينا جميعاً ان نحافظ على وحدة شفاعمرو واقامة فعاليات لتبقى شفاعمرو وردة تشتم رائحتها العطرة.
اما السيد عرسان حمادي قال : نحن نؤيد كل فكرة تعود بالفائدة لمصلحة شفاعمرو وعلينا الحفاظ على وحدة الصف الشفاعمري .
سليم صبح وابراهيم طربيه ممثلا نادي كشافة السلام قالا:يجب معالجة المرض من جذوره والزام عدد من الطلاب للمشاركة في فعاليات تطوعية مختلطة بين كافة المدارس .
اما جريس حنا عضو البلدية قال: للأسف مع تطور العصر نرى العكس ان الشبيبة تتشرب العنف ,وبالرغم من وجود مراكز ومؤسسات الا ان البيت هو الأساس وان الأستنكار العام ومعاقبة الشبيبة وهم قلة يعتبر خطوة اخرى للتأكيد على وحدة شفاعمرو ,وشفاعمرو ما زالت بألف خير.
عضو البلدية زيد ابو زيد : شفاعمرو تعتبر من افضل المدن والقرى العربية بالنسبة المنخفضة لأنتشار العنف ولكن يجب وضع النقاط على الحروف وللأسف البعض يتفاخر ببرامجه ولكن لا يترجم على ارض الواقع ,اقترح تشكيل طواقم ولجان محلية وتوجيه من كل حي وكل طائفة للحد من انتشار الظاهرة .
اما عضو البلدية نسيم جروس قال: ان الأعمال المشتركة هي كفيلة لضمان مستقبل ابنائنا واكبر مثال توحيد فريق كرة القدم عام 1975 وعندها بدأت النتائج الممتازة .
ونحن اليوم من المدن القلائل بدون مركز جماهيري او مؤسسات اخرى مختصة للشبيبة وللبلدية دور اساسي ولكنها لا تلعب هذا الدور ويجب تخصيص ميزانيات بملايين الشواقل ومراقبة العمل .واقترح بناء مدرسة نموذجية مشتركة وهي اساس ضمان المستقبل.
وقبل الأختتام تحدث مدير مدرسة العين الأستاذ ماجد عليان قال:ان وضع الشباب لا يقلقني كثيراً ولكن ما يقلقني هو شريحة المثقفين الذين يبتعدون عن دورهم بالهروب من الواقع .
واكد ان شفاعمرو مدينة تختلف عن باقي المدن الأخرى وان الأنتخابات الوشيكة هي الطائفية بحد ذاتها وكل انسان يفتش عن مصلحته وكل الخطابات معظمها طائفية وكل عضو يفتش مصلحة جماعته .
واضاف انا شخصياً احمل البلدية كامل المسؤولية لأن لها الدور في الوضع ,وهنالك امثلة عديدة .
اقترح ان تقوم فعاليات مشتركة بين كافة المدارس وتغيير النظرة اتجاه البلدية والأبتعاد عن اللامبالاه ,وتنشيط الحركة التراثية والأثرية وان تقوم شريحة المثقفين من سباتهم العميق .
كما وتحدث ثلاثة طلاب من مدارس مختلفة في شفاعمرو وهم محمود حصري عيد ابو حمود وناصر ابو رعد .
وقام مدير جمعية "ولدي" عاطف ابو حمود  بالتاكيد على دراسة الأقتراحات وبناء خطة قريبة للمباشرة في العمل على ارض الواقع  منها تجنيد عشرة طلاب من كل مدرسة ومؤسسة في شفاعمرو وبناء وحدة شبيبة من الصف السادس حتى العاشر والنهوض لمستقبل افضل لأبناء شفاعمرو من خلال عشرات الفعاليات ترمز للتأخي وزرع المحبة بين اوساط الشبيبة من مختلف الأحياء وتم الأتفاق بعقد اجتماع اخر في الأيام القريبة القادمة.
وطالب نائب رئيس البلدية كمال شاهين الألتزام بحضور الأجتماع القادم .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY